أول غرامة مصرية لطالب جامعي بسبب رقصة ”كيكي”

الاحد 29 يوليو 2018 | 01:00 صباحاً
كتب : آية محمد

أعلنت شبكة "بي بي سي" العربية، أن النيابة العامة المصرية أخلت سبيل طالب جامعي، بعد تغريمه 1050 جنيهًا (نحو 60 دولارًا)؛ بسبب أدائه رقصة "كيكي" خارج سيارته وعرض مقطع فيديو لذلك.

وتعد هذه هي المرة الأولى، التي تستدعي فيها النيابة المصرية شخصًا بعد أداء هذا النوع من الرقص خارج السيارة، حسبما قالت "بي بي سي".

وتداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من دول العالم مؤخرًا مقاطع فيديو يرقصون فيها، بعد نزولهم من سياراتهم أثناء سيرها، على أنغام أغنية In My Feelings للمغني الكندي دريك.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها، إنها رصدت تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لقائد سيارة نزل من سيارته أثناء سيرها بالطريق العام، وتخلى عن عجلة القيادة مع استمرارها في السير دون سائق، وقام بحركات استعراضية بجوارها، ما يعرض حياته وحياة المواطنين من المارة وقائدي السيارات للخطر.

وكان مصدر بالإدارة العامة للمرور في مصر قد صرح، قبل أيام، بأنه في حال رصد أي حالة على الطرق لما يعرف بـ "رقصة كيكي"، سيتم توقيع غرامة فورية على قائد السيارة، بإجمالي مخالفات 5100 جنيه (نحو 280 دولارًا)، وهي أقصى غرامة، طبقًا لـ"بي بي سي".

اقرأ أيضا