فنانات حرمهم أزواجهم من الأمومة نجوى فؤاد : أجبرت على الإجهاض ويسرا: ”مقدرش اخلف من حد مش عايز”

الاثنين 29 أكتوبر 2018 | 04:22 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

الأمومة.. حلم يشغل بال العديد من النساء اللاتي يسعيان لتحقيقه، الأمر يختلف كثيرًا مع الفنانات فالبعض ضحى بالشهرة والأضواء من أجل الأمومة، والبعض الآخر أجبرهم أزواجهم على التخلى عن فكرة الإنجاب.

 

في التقرير التالي نرصد أبرز الفنانات اللاتي حرمهن ازواجهن من الانجاب: 

يسرا

تُعد الفنانة يسرا من أبرز الفنانات اللاتي لم تنجب بسب زوجها الذي اجبرها على ذلك، والتي صرحت في  لقاء سابق ببرنامج "ET بالعربي"، أن زوجها خالد سليم، هو من اتخذ قرار عدم الإنجاب، موضحة: "ما أقدرش أخلف من حد مش عايز يخلف مني، ويمكن ده السبب اللي خلاني ما اخلفش لحد دلوقتي". 

وتابعت: " نعرفت على زوجي في الـ17 من عمري، وأنه خشي الإنجاب في ذلك الوقت خوفا من المستقبل، لافتة إلى أنها لو رزقت بطفل كانت ستسميه "كنزي"، لأنه سيكون بمثابة كنز لها". 

 

بوسي 

الفنانة بوسي قالت في لقاء لها ببرنامج "100 سؤال، مع الإعلامية راغدة شلهوب"، أن علاقتها بالفنان نور الشريف كانت معقدة بعض الشئ، وإنه في بداية زواجها عام 1972، رفض الإنجاب منها لأنه كان يعاني "هاجس الموت"، ولكنها أنجبت منه بعد ذلك ابنتيها سارة ومي.

 

نجوى فؤاد

 قالت الراقصة نجوى فؤاد في حوار لها مع الإعلامي "نيشان" في برنامجه "أنا والعسل"، إنها تزوجت 12 مرة، ومع ذلك امتنعت عن الإنجاب لانشغالها بعملها، مضيفة  أنها في إحدى الزيجات اكتشفت حملها،  وأرادت إنجاب طفل ولكن زوجها أصر على إجهاضها، فخضعت لرغبته وندمت كثيرًا بعدها لأنها لم تصبح أمًّا بالمعنى الطبيعي. 

وتابعت أن زوجة أبيها تبنت طفلة ولم تستكمل تربيتها لوافتها، لتقرر هي تبنيها ورعايتها من بعدها، وهو ما عوضها  نسبيا عن إحساس الأمومة - حسب  تصريحاتها-  حتى إن لديها الآن أحفاد من ابنتها بالتبني.

 

سميرة سعيد

تزوجت الفنانة المغربية سميرة سعيد من الموسيقار الشهير هاني مهنى في العام 1988، ولكنها انفصلت عنه بعدها بست سنوات، لتشير  بعض التقارير الصحفية وقتها  إلى أن سبب انفصالهما هو رفض مهنى  الإنجاب منها، ولكنها تزوجت مرة أخرى بعدها من رجل الأعمال مصطفى النابلسي وأنجبت منه ابنها الوحيد "شادي".

 

رويدا عطية

أكدت الفنانة السورية رويدا عطية أن سبب الطلاق هو عدم رغبتها في الإنجاب، ولكنها ردت على ذلك قائلة: "كل ما تردد عن أن سبب طلاقي هو عدم رغبتي فى الإنجاب غير صحيح مطلقًا، لأن أهم أحلامي كان الأمومة، لكن زوجي هو الذي اشترط عدم الإنجاب لاهتمامه بفني أكثر مني.