محافظ البحيرة: إعلان حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية

الخميس 14 فبراير 2019 | 09:01 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الإستعداد بمراكز ومدن المحافظة للدرجة القوى، لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية، والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وسيارات الحماية المدنية، لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة، ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وأشار آمنة إلى أن هناك متابعة لحظة بلحظة، من غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة للتقلبات الجوية وسوء الطقس، وسرعة الانتقال لرفع أي إعاقة لحركة سير المواطنين في الشوارع، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد بشركتي الكهرباء والمياه، وتخفيض ضغط المياه في الشبكات العمومية عند الحاجة لذلك، كما وحه مسئولي الري والصرف بضرورة متابعة مناسيب الترع والمصارف بصورة دقيقة على مدار الساعة.

وكانت مدن وقرى المحافظة، قد تعرضت اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيئ، المصحوب برياح شديدة وانخفاض في دراجات الحرارة، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وإدكو؛ كإجراء احترازي نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمال سقوط أمطار.