وفاة الفنانة آمال فريد عن عمر ناهز 76 عامًا

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 11:51 صباحاً
كتب : هايدي عبد الرافع

توفيت منذ قليل، الفنانة آمال فريد عن عمر يناهز  76 عامًا بمستشفى شبرا العام، حيث أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، عن وفاتها، موضحًا أن "آمال" دخلت العناية المركزة لمستشفى شبرا العام، مساء أمس، بعد تعرضها لأزمة صحية، وتلقت الرعاية اللازمة، إلى أنه حان قدرها وتوفيت فجر اليوم.

 

وتدهورت الحالة الصحية للفنانة الراحلة صباح الأحد 17 يونيو، وأمر أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بنقلها إلى مستشفى المعلمين بالجزيرة، ولكن تم تقلها بعد ذلك إلى مستشفى شبرا العام، فى ساعة متأخرة من الليل، بناءً على طلب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن.

 

واقترحت وزارة التضامن أن تعالج فى مستشفى شبرا العام على حساب الدولة، وتابع الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين حالتها بصفة مستمرة إلى أن وفاتها المنية اليوم.

 

وكانت آمال فريد انتقلت للإقامة في إحدى دور المسنين بمنطقة مصر الجديدة في أبريل الماضي.

 

كما أشار طبيبها إلى أنها طلبت الانتقال إلى دار رعاية مسنين لكي تتلقى العلاج الكامل لها، بدار تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أنها لا تحتاج إلى جلسات علاج طبيعي.

 

يذكر أن آمال فريد شاركت في العديد من أفلام الزمن الجميل، إذ قدمت البطولة أمام الفنان عبد الحليم حافظ في فيلم "ليالي الحب"، واعتزلت الفن بعد آخر أعمالها عام 1968 وهو "جزيزة العشاق"،  وذلك بعد زواجها من مهندس مصري كان يعيش في موسكو.