توافد الطلاب على مدارس الأقصر أول أيام الدراسة

السبت 22 سبتمبر 2018 | 08:46 صباحاً
كتب : ابراهيم فريد

بدأ طلاب محافظة الأقصر، صباح اليوم السبت، في التوافد على مدارس مراحل التعليم المختلفة ذات الفترتين الصباحية والمسائية، في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2018 - 2019.

وذهب معظم تلاميذ رياض الأطفال وصفوف التعليم الابتدائى برفقة أولياء الأمور حرصًا منهم على أبنائهم، بينما حرص طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية على السير بصحبة أصدقائهم .

وانتشر رجال المرور بكل الشوارع لتسهيل الحركة المرورية، خاصة أمام مدارس المحافظة، لتأمين الطلاب لحين دخولهم وتجنبًا لحدوث تزاحم من أولياء الأمور أمام المدارس .

جدير بالذكر أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، كان قد أجرى، جولة ميدانية لمتابعة آخر استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد، واطمأن المحافظ خلال جولته على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والانتهاء من أعمال الصيانة للأثاثات المدرسية ووصول الكتب للمدارس لتوزيعها على الطلاب.

وشدد على مديرى المدارس بضرورة توزيع الكتب الدراسية على التلاميذ فى اليوم الأول من بدء الدراسة دون الارتباط بدفع المصروفات المدرسية، وضرورة الحفاظ على نظافة وتجميل المدارس وصيانة دورات المياه بصفة مستمرة، وحث المسئولين على العمل بروح الجماعة وبذل المزيد من الجهد للمشاركة فى تحقيق التقدم والتنمية.

ورافق محافظ الأقصر خلال جولته، كلٌ من العميد صلاح المندوه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والعميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، وعبد اللطيف عمران مدير عام مديرية التربية والتعليم بالأقصر.