زراعة بنها تعرض منح دراسية لباحثيها في الصين

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 | 11:28 صباحاً
كتب : محمد ضوه

نظمت كلية الزراعة بجامعة بنها، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية بالمنح العلمية والدراسية التى توفرها الحكومة الصينية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الأقسام المختلفة بالكلية، برعاية الدكتور محمود عراقى، عميد كلية الزراعة بمشتهر.

عرض الدكتور حازم عليوة، الفرص والمنح الدراسية المتاحة في جامعات الصين، لأبناء كليتى الزراعة والطب البيطري بعدد من هذه الجامعات الصينية.

وأشار "عليوة"،  أن الجامعة تنظم اللقاءات المتعددة لإصقال مهارات وثقافة أبناء جامعة بنها للتعامل مع الجامعات الأجنبية ضمانا لاستمرار العلاقات الطيبة التى تجمع مصر بصديقاتها من دول العالم.

وأكد الدكتور محمد بسيوني،أستاذ بالجامعة،  أن جامعات الصين الزراعية، من أهم الجامعات التى تتعاون مع جامعة بنها وبالأخص في مجال الزراعة والإنتاج الحيوانى، موضحا أن الصين تتعامل مع الزراعة والغذاء على أنه قضية أمن قومى، وتهتم بتحقيق الاكتفاء الذاتى في جميع الأصناف الغذائية.

وأشار إلى أن هذا يمثل الفرصة المناسبة للباحث المصرى لتحقيق نتائج طيبة خلال فترة البعثات والمنح الدراسية التى يتم توفيرها مع الجانب الصينى.

وأوضح "بسيوني"، أن الندوة تأتي في إطار اهتمام الكلية بتوطيد العلاقات البحثية والعلمية مع دولة الصين، مشيرا إلى أن هذا الملف يحظى بالاهتمام الكبير خلال الفترة الحالية بالكلية، فضلا عن الزيارات المتبادلة بين الكلية والجامعة الصينية لرفع قيمة التبادل العلمي والبحثي بين جامعة بنها وجامعات الصين.

اقرأ أيضا