بالأرقام.. الأهلي يتفوق على وادي دجلة في تاريخ المباريات بينهما

الاثنين 28 يناير 2019 | 02:01 مساءً
كتب : احمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ضيفًا ثقيلاً على فريق وادى دجلة، في مباراة قوية، على ملعب بتروسبورت في الثامنة من مساء اليوم الإثنين، ضمن مباريات الأسبوع العشرين من منافسات الدورى المصري الممتاز.

ويسعى النادي الأهلي بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتى المدير الفني للفريق، لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاثة، من أجل الزحف نحو صدارة ترتيب جدول الدوري المصري.

على الجانب الآخر يدخل فريق وادى دجلة مباراة اليوم بقيادة اليونانى تاكيس جونيس المدير الفني للفريق، بحثًا عن الفوز وتفجير مفاجأة أمام المارد الاحمر من أجل السير بخطى ثابتة نحو حصد النقاط.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بينما يقع وادى دجلة فى المركز الـ16 برصيد 20 نقطة.

وتحمل مباراة اليوم بين الأهلي ووادي دجلة، المواجهة رقم 14 بين الفريقين، بعدما سبق والتقى الفريقان في 13 مباراة في منافسات بطولة الدوري الممتاز، منذ صعود الفريق الدجلاوي موسم 2010-2011.

نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 9 مباريات، وتعادل الفريقين في 3 مباريات، بينما حقق دجلة الفوز في مباراة واحدة فقط.

أول مواجهة جمعت بين الفريقين يوم 23 سبتمبر 2010، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد، بينما كانت آخر مواجهات الفريقين يوم 21 أغسطس من العام الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد أيضًا.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في يوليو 2015.

نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 14 هدف في شباك الدجلاوية، بينما استقبلت شباك الأهلي 5 أهداف فقط من لاعبي وادي دجلة.

ويعد حسام غالي لاعب الأهلي السابق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك وادي دجلة في أول مباراة بين الفريقين.

كما يعد صلاح محسن مهاجم الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في شباك دجلة في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة من الموسم الجاري.

يدخل الأهلي مواجهة وادي دجلة اليوم حاملاً 30 نقطة في المركز الثالث، جمعهم من 15، بعدما حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 3 وخسر في مثلهم.

اقرأ أيضا