مظهر شاهين: أؤيد ماقاله الإمام الأكبر.. ولكن !!

الاربعاء 21 نوفمبر 2018 | 04:39 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

أوضح الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  أسباب اتفاقه مع ما جاء فى كلمة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أمس، في الاحتفال بالمولد النبوي، مشيرًا إلى  أن سلخ السنة عن القرآن يعرض القرآن للخطر.

 

وتابع: "شاهين"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"،: أن القرآن الكريم يحتاج للسنة النبوية المطهرة من حيث وجود بعض الآيات التي جاءت مجملة وفصلتها السنه، وأيات آخرى نزلت مبهمة وفسرتها السنة، وبالتالي فالسير نحو سلخ السنة عن القرآن، سيجعلنا نقف عاجزين أمام بعض النصوص المبهمة التي تحتاج إلى تفسير أو بيان.

وأضاف خطيب مسجد عمر مكرم انه  يجب الاحتفاظ بالسنة مع تنقيتها من الأحاديث الضعيفة والتأويلات الفاسدة أو التفسيرات المغلوطة التي يعتمد عليها البعض في تبرير جرائمهم الإرهابية، وشوهوا من خلالها صورة الإسلام السمحة.

 مشيرًا إلى أنه لتلك الأسباب وغيرها فالأمر يحتاج إلى جرأة فى التناول فإذا ما تعرضنا لرأي منسوب إلى أحد كبار الصحابة أو التابعين أو الفقهاء او المفسرين ، ووجدناه يتعارض مع ما جاء في القرآن فلا يمنعنا حياؤنا من أن نقول ذلك، فليس هناك أقدس من القرآن والسنة التي تتوافق مع ماجاء به القران فكرا وعقلًا ومنطقًا.

اقرأ أيضا