«القطار ينقلب على الجنس الناعم».. قصة 3 سيدات سالت دماءهم على القضبان

الخميس 15 نوفمبر 2018 | 07:42 مساءً
كتب : محمود صلاح

«قطار دهس سيدة.. انقلاب قطار.. خروج قطار عن مساره».. كلمات نُقشت في الكُتب وعلقت في الأذهان، يُعاني منها الجميع حول العالم، وبالأخص في مصر، بسبب الجرائم البشعة التي يرتكبها القطار السريع، كل حين وأخر، ورغم ذلك مازالت الطلاسم منقوشة على مفاتيح هذه  القضية المزمنة ولا يستطيع أحدًا فك شفرتها حتى الآن.

 

شهد الأسبوع الجاري العديد من الحوادث التي كان البطل فيها القطار، والضحية عددًا من السيدات اللاتي خرجن إلى لقمة العيش، وعادوا محمولين على الأكتاف بعد ساعات، لينقلب حال ذويهم إلى حزن وألم.

 

قطار قنا يدهس طالبة

يوم الإثنين الماضي، تعالت أصوات البكاء، الجميع يهرولون في أماكن متفرقة، كل الأصوات تفيد بمقتل طالبة في الـ16 من عمرها، تحت عجلات القطار بمحطة قنا، وبالفعل توجه الكل إلى هناك، ليصطدموا بـ"شيماء عبدالواحد" ملقاه على الأرض والدماء تسيل من أنحاء جسدها وأشلاءها ممزقة، وكُتب دراستها مبعثرة على الرصيف.

 

اللواء مجدى القاضى مدير أمن قنا، تلقى عقب وقوع الحادث، إخطارًا من الدكتور خالد يوسف رئيس مرفق إسعاف قنا يفيد مصرع شيماء عبد الواحد صاحبة الـ16 عامًا، دهسًا تحت عجلات قطار "قنا - القاهرة"، بمحطة قطار قنا عقب سقوطها من رصيف المحطة.

وعلى الفور تم نقل الجثة إلى المستشفى لعرضها على الطب الشرعي، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

قطار أسوان يدهس صاحبة الـ40 عامًا

لم تكن حادث شيماء فريدة من نوعها خلال الأيام الماضية في هذا الأسبوع، ولكن كان لقطار القاهرة أسوان، دورًا في تلك القصة التي لم تنتهي بعد، حيث نقش السطور الأخيرة في حياة سيدة في العقد الرابع من عمرها، وذلك أثناء عبورها مزلقان السكة الحديد في محافظة سوهاج.

 

وتلقت شرطة سكة الحديد بسوهاج، إخطارًا من أحد الأهالي بمصرع سيدة أسفل عجلات القادم من أسوان إلى القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الى محل البلاغ، وتبين مصرع سيدة فى العقد الرابع من العمر أثناء عبورها شريط السكة الحديد، وكان هناك قطار قادم من أسوان إلى القاهرة، وعلى الفور قام رجال الإسعاف بنقل الجثة إلى المشرحة.

 

قطار العياط يخالف العادة ويدهس سيدة

أما قطار العياط الذي أشتهر بالخروج عن مساره دائمًا في السنوات الماضية، خالف العادة اليوم الخميس، ونفذ حادثًا مأساويًا كانت ضحيته ربة منزل، بعدما لقيت مصرعها دهسًا تحت عجلات قطار جنوب محافظة الجيزة، وذلك أثناء عبورها المزلقان.

 

البداية كانت حينما تلقت قوات قسم شرطة العياط إشارة من غرفة النجدة، يفيد بمصرع سيدة أسفل عجلات قطار بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء عبور الضحية شريط السكة الحديد بالعياط صدمها قطار، ولقت مصرعها في الحال، وتم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.