تعرف على سر تفاؤل جوارديولا قبل موقعة حسم قمة البريميرليج أمام ليفربول

الجمعة 05 أكتوبر 2018 | 08:44 مساءً
كتب : حازم جمال

يدخل مانشستر سيتي موقعته المرتقبة مع مضيفه ليفربول، مساء الأحد المقبل، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يدرك أن الفوز سيمنحه الصدارة.

ولهذا السبب، يأمل بيب جوارديولا، أن يضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز، مدركا أيضا أن الأمر سيكون في بالغ الصعوبة، لا سيما وأن الريدز يحمل نفس رصيد النقاط (19)، وسيلعب على أرضه.

ونسلط في التقرير التالي الضوء على أبرز العوامل التي ترفع نسبة التفاؤل لدى جوارديولا قبل اللقاء..

أجويرو في الفورمة

تمر المواسم وتتغير الوجوه، لكن المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو يبقى محتفظا بمكانته، دون أن يهبط مستواه إطلاقا، رغم محاولات جوارديولا في السابق لاستبداله بالبرازيلي جابريال جيسوس.

سجل أجويرو في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 5 أهداف، وأضاف إليها تمريرتين حاسمتين، وهو يتطلع لزيادة رصيده أمام ليفربول، كي يبقى منافسا شرسا على جائزة هداف المسابقة، التي سبق وأن أحرزها في موسم 2014-2015.

قوة الجناحين

أجويرو لن يكون مصدر القوة الهجومية في مانشستر سيتي لوحده، ذلك لأن الفريق يملك 4 لاعبين قادرين على لعب أدوار مهمة، سواء في الجناح الأيمن أو الأيسر.

وكان جوارديولا قد توقف عن الاستعانة بجناحه الدولي الألماني ليروي ساني ببداية الموسم، قبل أن يضع ثقته فيه مجددا، ليتألق في الآونة الأخيرة، مسجلا هدف واحد إضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

من ناحية ثانية، يبدو الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج قادرا على تكرار الأداء القوي الذي قدمه الموسم الماضي، عندما أنهى المسابقة برصيد 18 هدفا، فيما يظهر البرتغالي برناردو سيلفا واثقا من قدراته هذا الموسم، أما الجناح الجزائري رياض محرز فبدأ يعتاد على طريقة لعب السيتي بعد بداية بطيئة.

الساحر سيلفا

أعلن الدولي الإسباني دافيد سيلفا، أنه لا ينوي البقاء مع سيتي، عندما ينتهي عقده مع النادي، لكنه عازم في الوقت ذاته على ترك المزيد من البصمات المؤثرة مع الفريق الذي فاز معه بـ3 ألقاب في البريمييرليج.

ويقدم سيلفا أداء مميزا في دور صانع اللعب، مذ بداية الموسم الحالي، ليعوض غياب الدولي البلجيكي المصاب كيفن دي بروين، وظهر ذلك في المباراة الأخيرة للفريق بدوري أبطال أوروبا، عندما أحرز هدف الفوز الثمين والمتأخر في مرمى هوفنهايم (2-1).

مشاكل الخصم

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي أن ليفربول، ورغم خسارته نقطتين فقط منذ بداية الدوري، لا يمر بأفضل حالاته، خاصة بعد الخسارة في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي (0-1).

أهم مشاكل ليفربول الحالية تتمثل في انخفاض المردود التهديفي للنجم محمد صلاح منذ بداية الموسم، وهو ما يؤثر على المحصول الكلي للفريق، وقد يساعد خط دفاع سيتي بقيادة البلجيكي فنسان كومباني وخلفه الحارس البرازيلي إيديرسون، على القيام بنفس المهمة.

موضوعات متعلقة

كلوب:كيتا جاهز لمواجهة مانشستر سيتى..وتشامبرلين لا يمكن تعويضه

جوارديولا يفرض عقوبة على لاعبه الفرنسى بسبب جلسة علاجية

اقرأ أيضا