«عفروتو»: «الأهلي ظلمني ورحلت عن الدراويش بسبب إمكانياتي الكبيرة»

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 08:31 مساءً
كتب : عمرو مصطفى

أحيانًا ما تشبه كرة القدم القطار، فالقطار عندما يشتد قوته أمتعك، وعندما يهتز ترتعش القلوب خوفًا، هذا هو حال الكرة في العالم، عندما تُجاهد من أجل أن تعلو قيمة كرة القدم ومن شأنك ستبقى وسيخلد أسمك على مر السنين، ولكن عندما تفقد هويتك وتبتعد عن مبادئ الكرة على الفور ينتهي اسمك في الكرة.

 

خرج من حارة في الزاوية الحمراء، ولعب للنادي الأهلي في صفوف الناشئين، تحدث أنه من الصعب أن يكون لاعب مميز في ظل وجود عتاولة الكرة محمد أبو تريكة وبركات وغيرهم، ولكن اصراره على النجاح كان أكبر من خوفه فظهر وكتب لنفسه تاريخ كبير في أول لقاء له، حتى تنبأ الجميع بأنه نابغة الكرة المصرية لصغر سنه، ولكن داب في دوامة الانتقال وعدم الاستقرار حيث انتقل إلى الأسماعيلي ومصر المقاصة ودمنهور والاتحاد السكندري رغبًةً منه في الوصول لمحطة نجوم الساحرة المستديرة، ولكنه تاه.

 

وحاورت "بلدنا اليوم" مصطفى عفروتو نجم النادي الأهلي السابق

 

ما سبب تسميتك بـ"عفروتو" ؟

أطلق علي هذا الأسم كل من كابتن "بدر رجب" وكابتن "محمد وهبه"  نظرًا للمهارة والسرعة في المرور بالكرة، أنا لفت نظرهم من صغري وتنبؤه لي بمستقبل كبير داخل النادي الأهلي.

 

كيف أنتقلت إلى النادي الأهلي ؟

شاهدني الكابتن "بدر رجب" وأنا ألعب في مدرسة الكرة بالمقاولين العرب، وقرر ضمي للأهلي وأنا أهلاوي من صغري، ولكن الأهلي هو من تخلى عني، وهو سبب رحيلي للدراويش.

 

أين "عفروتو" من الساحة الرياضية الآن ؟

كنت في عمان ولم يحالفني الحظ فعودت إلي مصر، وأنا الآن بدون نادي.

 

هل تلقيت أي عروض عند عودتك ؟

تلقيت عرضين من ناديين صاعدين للدوري الجونة ونادي النجوم، ولكن العرض المالي ليس مناسب لي.

 

كيف تفسر انتقالاتك المتعددة بين الأندية ؟

كنت عندما أذهب إلى أي نادي أري لاعبين أقل مني يشاركون بينما أظل أنا جليس على دكة الاحتياطي، استغربت من طريقة التعامل معي في الأهلي والإسماعيلي لأني كنت موهوب على حسب كلام الجميع، فلماذا يلعب الآخرون على حسابي.

 

هدف أحرزته ولا يمكن نسيانه ؟

بالطبع هدفي الأول مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم تحت ١٩ عام التي أقيمت بمصر. 

 

موضوعات ذات صلة 

نجم الاتحاد السابق يوضح سبب تعاقد صحم العماني مع عفروتو

بالفيديو .. الأهلي يعبر النجمة اللبناني برباعية

 

اقرأ أيضا