إيساف يقيم دعوى «سب وقذف» ضد منة شعبان

الاربعاء 12 سبتمبر 2018 | 11:26 مساءً
كتب : منار بدر الدين

تقدم الفنان إيساف ببلاغ سب وقذف، اليوم، ضد منة شعبان وصفحتها على موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك"، المقيمة بدبي، وحمل رقم ١٠١٥٠ لسنة ٢٠١٨،عرائض النائب العام فى جرائم السب والقذف والتشهير ونشر محادثات خاصة وطلب بوضعك على قوائم ترقب الوصول.

ونص البلاغ كالأتي :

وينتظر إيسافعرض فيلمه الجديد "صباح الخير"، للمخرج أسامة فاضل، خلال الفترة المقبلة، كما انتهى من تسجيل أغنيىة جديدة من كلمات الشاعر إبراهيم شتا، ألحان الملحن أحمد يوسف، ةتوزيع موسيقي مونتي.

 

ويذكر أن فيلم "صباح الخير" بطولة كلًا من: إيساف، إلهام عبد البديع، راندا البحيري، أحمد التهامي، تأليف هيثم وحيد وإخراج أسامة فاضل.

 

ومن جانبة يذكر إن جريمة السب والقذف عبر الإنترنت وعقوبتها كالتالي:

«لا يوجد قانون خاص ينظم الجرائم المتعلقة بالإنترنت عامة وجريمة السب أو القذف عن طريق الإنترنت خاصة، وإنما يتم العقاب على هاتين الجريمتين بموجب المواد أرقام 302، 303، 304، 306، 307، 308، 308 مكررًا من قانون العقوبات، حيث يعتبر الإنترنت من الوسائل المنصوص عليها في المادة 171 من قانون العقوبات المصري.

 الإجراءات القانونية 

الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها عند التعرض للسب أو القذف عن طريق الإنترنت - رسائل الواتس آب أو فيس بوك أو البريد الإلكتروني... يجب التوجه أولا الاحتفاظ بالرسائل التي تحتوي على السب أو القذف ثم التوجه إلى قسم شرطة الاتصالات التابع له وتقديم بلاغ بالواقعة وإثبات نص هذه الرسائل بالمحضر وإن أمكن طبعا صورة لهذه الرسائل وإثبات رقم الهاتف الذي وردت منه هذه الرسائل، سيتم إحالة المحضر إلى النيابة المختصة والتي تصدر قرارها بالاستعلام عن رقم الهاتف المبلغ عنه لمعرفة اسم مالك هذه الرقم وبياناته وإذا ثبت وقوع الجريمة يتم إحالة المتهم إلي المحاكمة بتهمة السب والقذف. 

الغرامة 

- نصت المادة 302 / 1 على تعريف جريمة القذف بأنه «يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه»..