مارجريت عازر: إنشاء مشروعات صغيرة لمساعدة الغارمين

الاربعاء 05 سبتمبر 2018 | 02:50 صباحاً
كتب : آية محمد

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللقاء مع الدكتورة غادة والى تناول تفاصيل المبادرة وبحث كيفية دمج وتشغيل الغارمين والغارمات، لافتة إلى أن هؤلاء الأشخاص من بينهم من تعرض لظروف دفعته للاقتراض وتعثروا عن السداد، مشيرًا إلى أن الدافع من المبادرة هو عدم تحمل موازنة الدولة سداد الدين التى تعثر بسببها الغارمون والغارمات، لذلك جاءت فكرة مبادرة دمجهم وتشغيلهم.

 وأضافت النائبة مارجريت عازر" أن اللقاء تناول كيفية إقامة وإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لمساعدة الغارمين على السداد، كما أن اللقاء أسفر عن تشكيل لجنة تكون من مؤسسات المجتمع المدنى ووزارة التضامن الاجتماعى وأعضاء بمجلس النواب وبنك ناصر الاجتماعى بهدف وضع حلول حول مشكلة الغارمات".

وأشارت إلى أنه تم طرح تقديم قروض للغارمين لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتدريبهم على هذه المشروعات، كما تم الاتفاق على مساعدتهم فى تسويق منتجاتهم، مضيفة أن اللقاء بحث أيضًا الاتفاق مع مؤسسات تبيع السلع المعمرة بأسعار مخفضة.

والجدر بالذكر أن  النائبة مارجريت عازرقد طرحت مبادرة دمج وتشغيل الغارمين، مشيرة إلى أن المبادرة تأتى فى إطاراهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى بـ"سجون بلا غارمات".

اقرأ أيضا