وزيرة الصحة تجري جولة تفقدية للإطمئنان على استعدادت العيد

الاثنين 20 اغسطس 2018 | 10:10 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

تجري الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، جولة تفقدية على المستشفيفات، وذلك لتفقد استعدادات الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

 

وتقوم وزيرة الصحة صباح اليوم الاثنين، بعقد اجتماع بغرفة الأزمات بديوان عام وزارة الصحة والسكان، ثم تتفقد هيئة الإسعاف المصرية، ويتبعها تفقد عدد من المستشفيات للتأكد من تنفيذ خطة الوزارة على أرض الواقع.

 

ويذكر أن الدكتورة هالة زايد، أعلنت في وقت سابق خلال  مؤتمر صحفي عن خطة الوزارة للتأمين الطبى للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

وأكدت وزيرة الصحة أنه تم الدفع بـ2952 سيارة إسعاف مجهزة، لتوزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكل محافظات الجمهورية.

 

ووجهت "زايد"، مدير هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصاري بالدفع بـ10 لانشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين، للإسعاف السريع في حالات الطوارئ.

 

وأعلنت وزيرة الصحة عن انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ، على مدار أيام العيد، يستمر عملها خلال 24 ساعة يوميا، تشمل ممثلي جميع قطاعات الوزارة، وممثلي مجلس الوزراء ومستشفيات الجامعات.

 

وطالبت وزيرة الصحة بتوفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها للقصوى، ومنع الإجازات والراحات.

 

وأشارت إلى التنسيق الكامل مع المستشفيات الجامعية لإحالة حالات الطوارئ والحوادث خاصة في المدن الحدودية من خلال الخط الساخن 137.

اقرأ أيضا