محمد ثروت: أنا كوميديان أحب أدوار الشر «حوار خاص»

الخميس 16 اغسطس 2018 | 06:53 مساءً
كتب : محمد سعد الدين

نجح الفنان محمد ثروت في جذب الأنظار إليه منذ أن قدمه المخرج خالد جلال في مسرحية "قهوة سادة" عام 2009 ، ليشارك بعدها في عدد من الأدوار المميزة والتي كان من أبرزها أدوار الشعبية الكوميدية بجانب تألقه في تقديم شخصية راضي المحامي في مسلسل "مأمون وشركاه"، وهو ما دفع العديد  من المخرجين والمنتجين للاعتماد عليه فى المشاركة ببطولة الكثير من الأعمال الفنية وذلك بفضل خفة ظله وموهبته الفنية الفريدة.

ويكشف محمد ثروت في حوار خاص لـ"بلدنا اليوم" تفاصيل أعماله الفنية المقبلة وأبرز ما جذبه للمشاركة في تلك الأعمال.

 

هل تشارك في فيلم الديزل بموسم عيد الأضحى؟

أشارك في موسم عيد الأضحى المقبل بفيلمي "البدلة" مع تامر حسني وأكرم حسني والمخرج ماندو العدل، وفيلم "الكويسيين" مع أحمد فهمي والمخرج أحمد الجندي, بجانب مشاركتي في بطولة فيلم  "ساعة رضا" مع أحمد فتحي وهو من إخراج هاني حمدي وإنتاج أحمد السبكي.

 

وما هي ملامح الشخصية التى تجسدها في فيلم "ساعة رضا"؟

أجسد في فيلم "ساعة رضا" أربعة شخصيات مختلفة، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حيث أقع أنا وأحمد فتحي خلال أحداث الفيلم في مشكلة ونحاول الخروج منها لنواجه بعد ذلك العديد من المشاكل والمواقف الكوميدية الطريفة.

 

وما أبرز ما جذبك للمشاركة في فيلم "ساعة رضا"؟

ما جذبني إلى المشاركة في فيلم ساعة رضا هو قصة الفيلم التي تعرض فكرة جديدة بطريقة كوميدية مميزة، بجانب أنني أحب العمل مع الفنان أحمد فتحي بشكل عام، كما أنني أجسد أربع شخصيات مختلفة في الفيلم وهذا في حد ذاته عامل جذب.

 

هل انتهيت من تصوير مشاهدك في فيلم البدلة؟

أستأنف حاليًا تصوير المشاهد الأخيرة من مشاهدي في فيلم "البدلة"، وذلك تمهيدًا لطرح الفيلم في موسم عيد الأضحى المقبل.

 

قدمت شخصية الدويني زعيم العصابة في فيلم "قلب أمه".. فما الذي جذبك إلى الشخصية؟

أبرز ما جذبني إلى شخصية الدويني هو أنها جديدة بالنسبة لي حيث إن "الدويني"  شخصية شريرة ويتمتع بخفة الظل، وأنا أنجذب لتلك النوعية من  الشخصيات التى تجمع بين الشر وخفة الظل فى آن واحد.

 

وما هي أقرب الشخصيات إلى قلب محمد ثروت؟

أحب تقديم الأدوار الكوميدية بشكل عام، بجانب أدوار الشر التي تحمل الكوميديا وخفة الظل.

 

 ما هي ملامح الشخصية التى تجسدها في مسلسل "سرايا حمدين" المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة؟

أشارك مع سامح حسين في بطولة مسلسل "سرايا حمدين"، حيث أجسد خلال أحداث المسلسل شخصية رجل عجوز يبلغ من العمر 80 سنة وهو جد سامح حسين، وتجمعنى بسامح حسين خلال أحداث المسلسل العديد من المواقف الكوميدية الطريفة.

 

 ماذا عن أعمالك الفنية في الفترة المقبلة؟

 لم أتعاقد حتى الآن على أي أعمال جديدة، وهناك مفاوضات على أكثر من عمل منها مشاركتي في مسرحية جديدة من بطولة الفنان محمد هنيدي، ولكن المسرحية لازالت في مرحلة التحضير والتأليف.