ضبط 500 كرتونه بطاطس بدون فواتير و عشرة أطنان أرز فاسد

الثلاثاء 14 اغسطس 2018 | 05:14 مساءً
كتب : ابراهيم فريد

شنت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، حملات تموينية مكثفة ويأتى ذلك بناء على توجيهات وزير التموين، ومحمد بدر محافظ الاقصر، بتشديد الرقابة على الاسواق والمخابز ومنافذ السلع التموينية لتقديم خدمه جيده للمواطن الاقصرى .

وأسفرت الحملة التموينية من ضبط عدد 500 كرتونه بطاطس مقرمشه بدون فواتير، وعدد عشره طن أرز، متلاعب فى التاريخ المدون على العبوات.

وتم تحرير لجنه أمن دولة طوارئ لكل منهما وجارى العرض على النيابة العامة .

جدير بالذكر أن الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، كان قد صرح أن المديرية اتخذت كافة التدابير اللازمة استعداداً لعيد الأضحى المبارك، من حيث التأكيد على توافر كافة السلع الغذائية بالسلاسل التجارية والمنافذ التموينية دون زيادة فى الأسعار، وذلك فى ضوء توجيهات محافظ الأقصر محمد بدر، بالتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق خاصة اللحوم والدواجن لزيادة إقبال المواطنين على معدل الشراء خلال أيام العيد.

وتابع، أنه فى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالأقصر سيتم طرح خراف حية بسعر 62 جنيه للكيلو، وخراف مبردة بسعر 90 جنيه للكيلو، ولحوم برازيلى بسعر 45 جنيه للكيلو، وفراخ مجمدة بسعر 33 جنيه للكيلو.

ولفت وكيل وزارة التموين إلى استمرار عمل المخابز في إنتاج الخبز طوال أيام العيد مع توفير أرصدة الدقيق الخاص بالمخابز والدقيق الحر بالأسواق.

ونوه تامر صلاح إلى استمرار حملات الرقابة على الأسواق، بالتعاون بين مديريات التموين والطب البيطري والصحة ومباحث التموين للتفتيش على المخابز ومحال بيع اللحوم البلدية والمجمدة وكافة السلع الغذائية للاطمئنان على سلامة المعروض منها، وسيتم وقف الإجازات لمفتشي التموين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال أيام العيد.

وشدد وكيل وزارة التموين، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، وإلزام كافه التجار ومنافذ بيع السلع بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة وبطريقة ظاهرة للمواطنين، والتأكد من صلاحية ما يعرض فى الأسواق، ومطابقتها للمواصفات القياسية ومعلومية مصدرها، والتحقق من وفرة نوعيات السلع، والقضاء على أي ظاهرة لعمليات احتكارية، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال أي ظواهر سلبية بالأسواق، وإحالة المسئولين عنها للنيابات المختصة .

اقرأ أيضا