رئيس ”المصريين الأحرار” يطالب ”العفو الدولية” بوقف اتهاماتها للقضاء المصري

السبت 28 يوليو 2018 | 10:27 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

طالب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب"المصريين الأحرار" منظمة العفو الدولية بالتوقف الفوري عن التدخل السافر في أعمال القضاء المصرى، وأن تحترم مبدأ سيادة القانون.

وأوضح "خليل" في بيان له، أن المخالفة المهنية التى ارتكبها منظمة العفو الدولية، تتمثل  في إصدارها بيانا مصحوبا بفيديو عن مصور صحفى يدعى محمود أبو زيد شوكان، وهو أحد المتهمين في قضية فض رابعة، منوهًا بأنها دعت المنظمة للتضامن مع المتهم؛ كما أطلقت مزاعمها بقولها: "إن السلطات المصرية تستغل صمتنا وإحباطنا ومع انتشار الظلم وتعدد أساليب التخويف يتساءل البعض ما الجدوي لكن اليوم نقول لكم، الطريق الوحيد هو رفع صوتنا عاليًا، جميعًا، ووصفت المحاكمات بالجائره بحسب تعبيرها".

وتابع :"منذ متى تدخل المنظمات الدولية في أعمال القضاء في دول أخرى، وهل يليق بمثل هذه المنظمة أن توجه انتقادا للقضاء المصرى المستقل والمستقر عبر تاريخه وفى دولة نصت كل دساتيرها بلا استثناء على سيادة القانون أساس الحكم في البلاد؛ ولمصلحة من تحاول العفو الدولية التحريض على القضاء المصرى وتطالب بالإفراج عن متهمين وجهت اليهم اتهامات على خلفية اشتراكهم في أعمال إرهابية عقب أحداث فض رابعة في أغسطس 2013".

واشار رئيس حزب المصريين الأحرار إلى أن الدولة المصرية ليست  في حاجة للتأكيد على أنها دولة قانونية يتمتع قضاؤها بالاستقلال التام عن بقية السلطات، مؤكدًا أن الجميع في مصر يخضعون لأحكام القانون طبقا لمبدأ "المشروعيه أحد دعائم الدولة المصرية".

ووجه حديثه للعفو الدولية قائلا" عليكم مراجعة ما استقرت عليه الأمم المتحدة بشأن أحترام مبدأ سيادة القانون، وأيضا مراجعة دور المنظمات غير الحكومية في إرساء قيم حقوق الإنسان دون التدخل أو التغول على سلطات أية دولة".

اقرأ أيضا