البرلمان يكشف عن موعد تقديم الحكومة للأجندة التشريعية الجديدة للمجلس

الخميس 26 يوليو 2018 | 01:03 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ستتقدم  بأجندة تشريعية جديدة إلى البرلمان في بداية دور الأنعقاد الرابع، بالإضافة إلى التشريعات المتبقية، وذلك بطبيعة حال العمل البرلماني.

 

وأوضح "مروان" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن قانون تسجيل الملكية في المدن الجديدة صدر وتم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة به، أما قانون الشهر العقاري في المدن القديمة انتهت منه الحكومة وتم إرساله إلى مجلس الدولة.

 

وأشار وزير مجلس النواب، إلى أن الحكومة لن تقوم بتوصيل الخدمات إلا من خلال عقد مسجل للعقارات، لافتًا إلى أن الإجراءات الجديدة لن تكون عقيمة كما كانت من قبل، ولكن سيكون هناك تبسيط في الإجراء، مؤكدًا أن قوانين الصحافة والإعلام كانت متوافقة للغاية، ولم يكن هناك خلاف يذكر، والموضوعية كانت المعيار في حسم اختلاف وجهات النظر، حيث كان هناك تعاون كبير بين الحكومة والنواب والصحفيين.

 

والجدير بالذكر، أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة التي تم انعقادها أمس الأربعاء، لمنح الثقة الكاملة لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، بفض أعمال دور الأنعقاد الثالث ليتم استأنفه أول أكتوبر المقبل 

اقرأ أيضا