بداية جريئة ومسيرة حافلة.. مشوار منة شلبي في عالم الأضواء والشهرة

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 06:19 مساءً
كتب : هاجر بركات

عرفت بأدوارها الجريئة منذ انطلاقتها حتى ظن الجميع أنها ستستكمل مسيرتها بذلك الشكل الجريء، وكانت بدايتها الحقيقية مع الفنان محمود عبد العزيز في فيلم "الساحر" عام 2001، الذي استقر في وجدان الجميع حتى هذه اللحظة، واليوم تحل ذكرى ميلادها الـ35.. هى الفنانة منة شلبي.

 

تندرج «منة» من أسرة فنية فهى ابنة الفنانة والراقصة "زيزي مصطفى"، حيث بدأت مسيرتها الفنية من خلال مسلسل "سلمى يا سلامة" عندما اكتشفتها سميحة أيوب، كما أنها حصلت على دور رئيسي في مسلسل أين قلبي، ولعبت دور "توحة" ابنة الفنان حسن حسني وخيرية أحمد التي تعيش حياة صاحبة بلا قيود، عُرض المسلسل في رمضان 6 نوفمبر 2002، وفي نفس السنة، ظهرت في مسلسل لدواعي أمنية للمخرج محمد فاضل وبطولة كمال الشناوي وماجد المصري وتقدم فيه دور سحر ابنة تاجر سلاح له أعداء كثيرين ويقومون بخطف نجلته.

 

ظهرت منة شلبي عام 2003 في عدة أعمال منها الفيلم الكوميدي "كلم ماما"، لعبت فيه دور بنت بلد في حي شعبي تقع في حب شاب، لكنها تواجه مشكلة العداء بين والدتها التي تؤدي دورها عبلة كامل ووالد الشاب الذي يلعب دوره حسن حسني.

 

من الأعمال التي لا تنسى لها، فيلم "أحلى الأوقات " مع حنان ترك وهند صبري ، وفيلم "الحياة منتهى اللذة" مع الفنان اللبناني يوري مرقدي وحنان ترك، وفيلمها الذي أثار ضجة "ويجا" مع هاني سلامة والتونسية هند صبري والمخرج خالد يوسف، وكان آخر مسلسل لها هو " واحة الغروب" مع خالد النبوي، ومازالت «منة» تقدم المزيد في التليفزيون والسينما وادهاش جمهورها.