«الدفاع والأمن القومي»: مصر في مواجهة حروب الجيل الرابع ونشر الشائعات

السبت 21 يوليو 2018 | 10:27 صباحاً
كتب : مي وجدي

أكد العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن مصر تمر هذه الفترة، بحرب تسمى حروب "الجيل الرابع"، وهي ترويج الشائعات ونشر الأكاذيب وبث الفتن في نفوس المصريين.

 

وقال "القسط"، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، إن "الإخوان" تسير على خطى ثابتة، من خلال توجيهات ومخابرات دول أجنبية، معللُا السبب في ذلك، هو أن تلك الدول تدفع أموال طائلة لهدم الدولة المصرية، ولمعرفتهم أن "الإخوان" خونة وهدفهم الدمار.

 

وتابع: "إن مصر تتعرض لمخاطر، في أكثر من اتجاه، أبرزها الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والعسكري"، مشيرًا إلى أن أبناءنا في سيناء يواجهون الموت في سبيل حماية الوطن، وأن المواطن يجب أن يعلم أهداف هذه الحرب، وهي نشر الفتن والشائعات.

 

وتحدث عن دور وأهمية الإعلام، في مواجهة تلك الحروب، قائلًا: "إنه يجب على الإعلام مواجهة كل الأكاذيب، ونشر الحقيقة لنقل الصورة الصحيحة، للقضاء على التفتت والفتن الهدامة. وطالب المواطنين، باليقظة في كل ما يتم نشره، والبحث عن حقيقته أولًا ثم تصديقه وترديده في الدولة المصرية،

 

وأكد أن ارتفاع الأسعار هو لتطوير المستشفيات والمؤسسات المهملة في الدولة، بالإضافة إلى رصف الطرق، وإصلاح كل ما أفسده الإخوان.

 

واختتم كلامه قائلًا: "يكفي أن مصر في النهاية برغم ما وقع فيها من أحداث، إلا أنها ثابتة وصلبة ضد أي عدو، ولم تسقط ، وأن ما يحدث فقط هو للتغطية على الإنجازات التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من نهضة وتعمير في كل المؤسسات.

اقرأ أيضا