مشاهير السوشيال ميديا يصنعون قواعد للنجومية

السبت 14 يوليو 2018 | 04:42 مساءً
كتب : آية الجمال

شهدت الفترة الأخيرة العديد من البرامج التي تتيح للافراد تقديم مواهبهم التمثيلية في عشر ثواني فقط مثل برنامج Dubsmash وغيره من البرامج المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الغريب أن انتشار تلك التطبيقات، جعلت الشباب يستخدمونها كوسيلة للشهرة، فلن تحتاج بعد اليوم إلى بذل الكثير من الوقت والجهد، لعرض المحتوى التي تريد تقديمه أو لتحقيق ثروة طائلة في وقت قياسي.

 

ففي الماضي كان لابد من توفرعدة شروط، تتيح لك فرصة التواجد بين الناس وعرض فكرتك عليهم، أهمهم أن يكون لديك موهبة وتملك القدرة على النجاح، وقدرة على بذل الكثير من الوقت والجهد حتى يصبح بإمكانك إيصال فكرتك إلى أكبر عدد ممكن، وعرض حالتك الإبداعية أو الوظيفية. وبفضل مواقع السوشيال ميديا الآن، بات الأمر أسهل كثيرا ومختلفا مما كان عليه سابقا، حتى أننا نجد الكثير من هؤلاء المشاهير لا يملكون أي موهبة ولا نعرف ما هو سبب شهرتهم!.

 

قديما كان من لديه موهبة التمثيل يدخل معهد السينما، أو إجراء اختبارات للقبول في مجال الفن، ولكن حاليا الوضع مختلف، فكل ما عليك فعله هو الامساك بهاتفك المحمول وتقوم بتشغيل أى أغنية والأفضل شعبية، وتقوم فقط بتحريك شفتيك مع كلام الأغنية، المهم هو حصد المتابعين والمعجبين لإبهار المخرج في اختيارك إذا كان هدفك التمثيل، أما لوهدفك الشهرة فقط فأنت على الطريق الصحيح أيضا، وكلما امتلكلت عدد أكثر من المتابعين، كلما زادت شهرتك أكثر من بعض المشاهير أنفسهم. وإذا أردتِ أن تكوني فاشون بلوجر أو تحلمي بالشهرة فكل ما عليك فقط هو استخدام تلك التطبيقات، فهناك أمثال لكثيرمن الشباب بدأوا طريقهم للشهرة بمثل هذه الطرق عبر"إنستجرام"، و"فيس بوك"، و"تويتر".

 

في مقدمة هؤلاء المشاهير أصحاب القنوات الشهيرة على السوشيال ميديا، شادي سرورو، وهشام عفيفى وأحمد الغندور، وأيه مصطفى، ومحمد الناظر.

 

 شادى سرور

حقق شادي أرباح تتراوح ما بين 61.1 إلى 983.7 ألف دولار سنوياً من القناة الخاصة به على اليوتيوب، ولديه 3,440,569 subscribers.

عمر راضي

يمتلك راضي على إنستجرام  328 الف متابع، و 493الف متابع على فيس بوك.

محمد فرج

لديه 800,361 ألف متابع على فيس بوك، مليون متابع على إنستجرام.

 

مصطفي حفناوي

 

أمّا حفناوي فيمتلك 686 ألف متابع على فيس بوك، 327 ألف على إنستجرام.

 

اقرأ أيضا