أوائل الثانوية العامة يقدمون نصائح للطلاب الجدد

الخميس 12 يوليو 2018 | 12:00 صباحاً
كتب : آية محمد

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 /2018، وحرص الوزير على تهنئة أوائل الثانوية العامة ككل عام هاتفيًا.

 

وقد عبر أوائل الثانوية العامة عن فرحتهم بحصولهم على المراكز الأولى، حيث قاموا بإطلاق عدة تصريحات أو نصائح لطلاب الثانوية العامة القادمين، وتنوعت تصريحاتهم بين التعبير عن حلمهم الذي طالما كانوا يحلمون به، وكيف أنهم وضعوا أقدامهم على بداية طريق هدفهم، فتحدثوا عن الكليات التي يحلمون بالالتحاق بها من أجل تحقيق هدفهم، وبين فرحتهم باتصال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بهم، كما وجهوا عدة نصائح للطلاب الجدد الذين سيلتحقون بالثانوية العامة.

وقد قالت (رحمة أشرف) الأولى مكرر على الثانوية العامة، "علمى علوم"، من محافظة المنيا، إنها تلقت اتصالاً من وزير التربية والتعليم ليخبرها بالنتيجة، مضيفة أنها كانت تتوقع أنها ستكون من أوائل الثانوية العامة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنها حصلت على مجموع 409.5 درجة، ما يعادل 99.8%، موضحة أنها اعتمدت كلياً على الدروس الخصوصية بجانب المدرسة، وأشارت إلى أن طموحها الالتحاق بكلية الطب، قائلة: "هدخل كلية طب طبعًا، وأنا حابة كده"، موضحة أن أى طالب لا بد أن ينجح فى المجال الذى يحبه.

وقدمت نصائح للطلاب الذين سيلتحقون بالثانوية العامة قائلة: "الاعتماد على الله والثقة فى الله، ثم الاجتهاد، ولا يوجد فوبيا لدى الطلاب فى كثرة الدروس الخصوصية، ويجب ألا نهمل المدرسة، لأن بها مدرسين أقوياء، ولا نعتمد على الدروس الخصوصية فقط".

أما أحمد شعبان، الثاني مكرر على الثانوية العامة- علمي رياضة، فقال إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اتصل به تليفونيًا وأخبره بالنتيجة، وأضاف: "أنصح طلاب الثانوية العامة الجدد بالاستعانة بالله والثقة في أن الله لن يضيع تعب أحد والحرص على بر الوالدين".

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على قناة «دريم»، تقديم وائل الإبراشي، إلى أنه حصل على الدروس الخصوصية في جميع المواد ويتمنى الالتحاق بكلية الهندسة، لافتًا إلى أن مدرسة المتفوقين في عين شمس التي كان طالبًا فيها من أهم أسباب تفوقه الدراسى.

كما عبر الطالب «مينا أشرف»، الحاصل من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» بالإسماعيلية على المركز الأول بالثانوية العامة، عن مفاجأته بمكالمة وزير التربية والتعليم.

وقال الطالب إن الوزير أخبره بأنه حصل على المركز الأول بمجموع 666 من 700 درجة أى 95.3%، قائلا له مبروك يا مينا أنت طلعت الأول على الجمهورية ربنا يوفقك وأسيبك تحتفل بنجاحك مع أسرتك، مشيرًا إلى أنه لم يكن مصدقًا ما يحدث مما جعله يتأكد عن طريق شخص قريب له، وأوضح مينا، أنه يقيم في محافظة القاهرة مع أسرته ويدرس بالمدرسة باﻹسماعيلية ويقيم فيها "داخليا"، ويسافر أسبوعيا إلى أسرته، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يلتحق بكلية الهندسة.

اقرأ أيضا