«دعم مصر»: أبوزيد قائم بأعمال الائتلاف لحين عودة السويدي

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 02:16 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، إن المهندس محمد زكي السويدي، لم يحضر الجلسة العامة بالمجلس، أمس الثلاثاء، وذلك بسبب سفره فى رحلة خارج البلاد والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر.

 

واوضح "مرشد" في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن اللائحة الداخلية لدعم مصر تنص على أنه فى حالة تغيب رئيس الائتلاف يقوم النائب الأول له بمهامه لحين العودة إلي أحضان البلاد، مشيرًا إلى أن "السويدي" قد قدم  طلبًا إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان،  بتفويض النائب طاهر أبوزيد، القائم بأعمال رئيس الائتلاف طيلة فترة غيابه.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب قد شكل أمس الثلاثاء، لجنة تتكون من 5 فروع، بشأن دراسة المحاور التى جاءت ببرنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لوضع تقرير عنه ليتم عرضه على البرلمان.

 

وتقوم كل لجنة من هذه اللجان الفرعية الخمس بإعداد تقرير خاص بكل محور من المحاور الموجودة ببرنامج الحكومة وتوثقه لعرضه على الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان خلال الجلسات.

 

وحدد المستشار بهاء أبو شقة، بصفته عضوًا في لجان التقييم، وقت عرض التقرير النهائي لبرنامج الحكومة وهو 15 يوليو المقبل، حيث يتم عرضه على الجلسة العامة عقب انتهاء اللجنة من إعداد التقرير بشكل كامل ونهائي.

 

 

اقرأ أيضا