”التعليم” تطمئن طلاب الثانوية العامة بخصوص النتيجة

الثلاثاء 03 يوليو 2018 | 07:00 صباحاً
كتب : آية محمد

صرحت مصادر مسئولة بوزاة رالتربية والتعليم بأنه من المقرر أن تكون نتيجة الثانوية العامة 2018 جاهزة منتصف يوليو الجارى، مشيرة إلى أن المؤشرات الأولوية للتصحيح مبشرة وتؤكد ارتفاع نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2018.

وقد طمأنت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على نتيجة امتحانات الطلاب، وقالت إن المؤشرات الأولوية للتصحيح مبشرة وتؤكد ارتفاع نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2018، كما حددت وقت إطلاق النتيجة ونشرها، مؤكدة أنه يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 فى الأسبوع الأول من النصف الثانى من يوليو الجارى متوقعة أن تكون فى الفترة من 16 حتى 18 يوليو، وذلك حسبما ذكرت مصادر مسئولة من داخل الوزارة.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة  الدكتور رضا حجازي أن القائمين على كنترولات الثانوية يعملون كخلية نحل ويلتزمون الشفافية المطلقة ويتم متابعتهم، مشيرا إلى انتهاء ما سمى بلجان الأكابر والغش الجماعي، قائلًا: «لجان الأكابر اتحرقت خالص، بعد تاريخ طويل من الغش»، حيث تم رفض جميع تحويلات الطلاب للجان بعينها، وتمت إحالة المسئولين عن التحويلات للنيابة، كما تم تركيب كاميرات مراقبة داخل اللجان، وزيادة عدد العصا الإلكترونية بتلك اللجان وتغيير بطاريات العصا القديمة، وتوزيع الطلاب بلجان الشغب على لجان فرعية متعددة.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من التضليل الذي تمارسه بعض الصفحات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وشبكة الإنترنت بشأن إمكانية تغيير درجات طلاب الثانوية العامة من خلال اختراق الكنترول مقابل دفع مبالغ مالية معينة، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية أرسلت إليها بعضا من هذه الصفحات، وتم بالفعل ضبط أصحابها.

وشدد "حجازي" على أن كنترول الثانوية العامة لا يعمل عبر الإنترنت، لكنه يعمل في دوائر مغلقة، وتابع: وبالتالى الذي يدعى أنه سيدخل ويخترق الشبكة كلامه عار من الصحة والصدق.. نريد ألا يتعرض أحد للنصب أو الابتزاز.

جدير بالذكر أنه كانت تتردد شائعات ظهور الامتحانات وتسريبها قبل بدء اللجنة وهو ما لم يحدث على الإطلاق والآن تروج صفحات الغش بقدرتها على تغيير الدرجات في الكنترولات وهذا الأمر من المستحيل أن يحدث؛ لأن تعديل نموذج الإجابة يتم من خلال لجنة على درجة عالية من المهنية والتخصص حتى يحصل كل طالب على حقه والأوراق التي تم تصحيحها قبل تعديل نموذج الإجابة يعاد تصحيحها.

اقرأ أيضا