تعرف على.. مواعيد استلام طلبات تصعيد الحجاج

الجمعة 29 يونية 2018 | 12:19 صباحاً
كتب : آية محمد

أرسلت غرفة شركات السياحة، خطابًا إلى جميع الشركات العاملة بالحج، يوضح مواعيد استكمال إجراءات موسم الحج واستلام طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين، والحصول على التأشيرات.

 

وأعلنت غرفة شركات السياحة في إخطارها المرسل لشركات السياحية رؤساء التضامن، أن آخر موعد لتقديم طلبات تصعيد الحجاج والمشرفين هو 5 يوليو المقبل، وسيتم تقديم طلبات الحصول على تأشيرات المعاينة خلال الفترة من 2 : 12 في الشهر نفسه، بالإضافة إلى أنه سيتم البدء في الملفات المبدئية خلال الفترة من 15 إلى 25 من يوليو المقبل، مطالبة الشركات بالالتزام بالمواعيد المقررة حرصا على انتظام موسم الحج.

 

جدير بالذكر أن غرفة شركات السياحة، كانت قد خاطبت الشركات العاملة في موسم الحج، لملء استمارة إعداد الحجاج التابعين لهم على مستوى الجمهورية، وذلك وفقًا لتوزيعهم الجغرافي، لتحديد مواعيد الحصول على البصمة الحيوية استعدادا للحصول على تأشيرة الدخول للسعودية لأداء مناسك الحج.

وأكدت الغرفة أن شركة "تسهيل" تمتلك 23 مركزًا موزعين على مستوى الجمهورية، لخدمة الحجاج للحصول على البصمة الحيوية للمواطنين المسافرين لأداء مناسك الحج، على أن تقوم الشركات بتحديد عدد الحجاج التابعين لها الذين سيحصلون على البصمة من مركز تابع للشركة السعودية.

وشددت الغرفة على الشركات بضرورة تقديم كشف بأسماء الحجاج على أن يكون مختومًا بختم الشركة لكل فرع من فروع الشركة السعودية، بالإضافة إلى وجود مندوب الشركة بأصول الجوازات قبل الموعد المحدد بساعة.

اقرأ أيضا