المؤتمر: نبحث تشكيل ”مجلس المحافظين” برؤى شبابية لمساعدة الحكومة الجديدة

الجمعة 15 يونية 2018 | 09:14 مساءً
كتب : كتبت: مروة الفخراني

 قال جهاد سيف، المتحدث الرسمي لحزب المؤتمر، إن الحزب يدرس بالتزامن مع تنفيذ حكومة الظل، تشكيل مجلس للمحافظين، يهدف إلى توسيع رقعة مشاركة الشباب في الأماكن القيادية في الدولة، ومشاركة الحكومة الجديدة، في حل المشاكل الإقليمية على مستوى المحافظات المصرية.

وأشار "سيف" في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن المقترح مازال قيد البحث والدراسة، لأنه سيتحتم متابعة اهم القضايا التي تهم الرأي العام في المحافظات المختلفة، لافتاً إلى أن عمل المجلس سيتم بشكل إقليمي عن طريق قنوات اتصال تتنتشر في المحافظات.

 وتابع:" سيكون المجلس على تواصل مع رئاسة الجمهورية والجهات التنفيذية متمثلة في الحكومة و الجهة التشريعية في مجلس النواب، لطرح ما توصل إليه المجلس من نتائج".

وفيما يخص حكومة الظل، كشف متحدث المؤتمر، إلى أن أن الحزب بصدد التحضير لمؤتمر صحفي، سيتم من خلاله عرض برامج وزارات حكومة الظل، واستعراض أهدافها وهيئة تشكيلها كامل، لافتاً إلى أن الحكومة ستعمد إلى دمج بعض الوزرات لتعظيم الدخل القومي، خاصة حصة التعدين والنقل البحري.

 وأوضح سيف، إلى أن حكومة الظل، تقوم على تحقيق عدد من الأهداف، في مقدمتها العمل على زيادة الدخل وسد عجز الموازنة، علاوة على طرح شكل لحكومة ليبرالية تضاهي الحكومات الاوروبية التي اثبتت فاعليتها خلال الفترات الماضية.

 وتابع: "ترسيخ فكرة الوزير السياسي، بعيدًا عن الوزير التكنوقراط، بعرض نموذج نستطيع من خلاله أداء دورنا في مساندة الحكومة".

اقرأ أيضا