هل تحدد معركة «بروموهات أفلام العيد» الأعلى ربحًا ؟

الخميس 14 يونية 2018 | 08:29 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع- منار بدر الدين

دائمًا ما يغلب على أفلام موسم عيد الفطر، الطابع الكوميدي، فشهد الجمهور المصري الأعوام السابقة، منافسة شرسة بين عدد من الأعمال الكوميدية، التي لاقت رواجًا كبيرًا.

يختلف هذا المواسم عن سابقيه، بتنوع القوالب الدرامية، فالعديد من النجوم اشتركوا في أعمال متنوعة بين "الكوميدي، الدراما، والأكشن".

من خلال مشاهدتك للبرمو الدعائي لأفلام "حرب كرموز، طم طم، قلب أمه، كارما"، تلاحظ التنوع المتواجد في أعمال هذا الموسم، فمن سيربح التحدي ويفوز بأعلى الإيرادات؟

يمكن التنبؤ وتحديد مؤشرات أولية لمن سيتمكن من تحقيق أعلى إيرادات بين أفلام العيد الخمسة هذا العام، عن طريق البرومو الدعائي، ونسب المشاهدة التي حققها عبر "يوتيوب".

"حرب كرموز"

البداية مع فيلم "حرب كرموز"، العمل الذي ينتظره الجمهور بعد مشاهدة البرمو الدعائي له، ويحتل حتى الآن المركز الأول حيث حقق على موقع "يوتيوب"، مليون و634 ألف، وعلى الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" 9 مليون و572 ألف مشاهدة.

ويجمع فيلم "حرب كرموز" العديد من النجوم منهم، أمير كرارة، غادة عبد الرازق، مصطفي خاطر، محمد عز، محمود حميدة، روجينا، بيومي فؤاد، إيمان العاصي، عابد فهد، محمود البزاوي،محمود الجندي، دياب، محمد علي رزق، محمود حجازي، وضيف شرف الفيلم الفنان أحمد السقا، قصة وإنتاج محمد السبكي، سيناريو وإخراج بيتر ميمي.

 

"كارما"

وبعد غياب دام 6 سنوات للمخرج خالد يوسف، منذ آخر عمل له عام 2011، وهو فيلم "كف القمر"، عاد من خلال فيلم "كارما"، ويحتل المركز الثاني على موقع "يوتيوب"، حيث حقق 870 ألف، وعلى الصفحة الرسمية على "فيسبوك" فيسبوك  12 مليون مشاهدة.

ومن المنتظر أن يحقق "كارما" نجاحًا كبيرًا، لأن الجميع يقدم أدوار مختلفة، فلأول مرة يظهر عمرو سعد بشخصيتين ضمن أحداث الفيلم، الأول شاب يعيش مع والدته، فى حارة شعبية "منطقة بولاق"، ومتزوج من فتاه تحمل اسم "مدينة" وديانتها مسيحية، ويتم الهجوم عليه بسبب هذا الزواج، لأنه مسلم وهي مسيحية، بينما الشخص الآخر الذي يجسده هو رجل أعمال وملياردير يعيش فى مصر الجديدة، ويقع فى غرام مديرة أعماله وهي "نهلة" التي تجسدها غادة عبد الرازق، ضمن الأحداث وهي من طبقة أرستقراطية.

العمل يجمع العديد من الفنانين، منهم عمرو سعد، غادة عبد الرازق وزينة، ووفاء عامر، وماجد المصري، دلال عبد العزيز، تأليف محمد رفيع، وإخراج خالد يوسف.

 

"ليلة هنا وسرور"

بعد نجاح الثنائي محمد إمام وياسمين صبري، في فيلم "جحيم في الهند"، يقدمون هذا الموسم فيلم "ليلة هنا وسرور"، ويحتل المركز الثالث على موقع "يوتيوب" حيث حقق 11 ألف، وعلى الصفحة الرسمية على "فيسبوك" 11 مليون مشاهده، وهو من الأعمال المتوقع لها المنافسة بقوة خلال سباق عيد الفطر، خاصًة لأن الشركة المنتجة استعانت بأحد مدربي الأكشن العالميين من بلغاريا، لتصوير عدد من مشاهد الحركة.

الفيلم من إنتاج  شركة سينرجي لمالكها تامر مرسي، برئاسة المنتج أحمد بدوي، ويشارك محمد  إمام، وياسمين صبري، في البطولة كلًا من فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ولاعب المصارعة العالمى كرم جابر، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج حسين المنياوي.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يدعى "سرور"، وحبيبته وتدعى "هنا"، ويقع فى يد عصابة ما، ويضطر للهرب، ويلتقى رئيس العصابة والذى يجسده "الفيشاوى"، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث.

 

"قلب أمه"

أما الثنائي احمد شيكو وهشام ماجد، بعد انفصالهم عن أحمد فهمي، قدموا فيلم "حملة فريزر" عام 2016، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع، إلا أنهما ينافسون هذا العام في عيد الفطر بفيلم "قلب أمه".

حقق البرمو الدعائي للفيلم على "يوتيوب" المركز الرابع 315 ألف، وعلى صفحة "فيسبوك" فيسبوك 510 ألف مشاهدة.

ويشارك هشام ماجد، وشيكو، في بطولة الفيلم كلًا من دلال عبد العزيز، ضيف شرف الشيف الشربيني، إنتاج أحمد السبكي، إخراج عمرو صلاح.

 

"طم طم"

تنافس ياسمين عبد العزيز هذا الموسم بفيلم "الأبلة طم طم"، بعد نجاح فيلم "أبوشنب"، الذي طرح عام 2016، وحقق بعد عرض البرمو الدعائي بحوالي 17 ساعة فقط على موقع "يوتيوب" 7 آلاف مشاهدة، وعلى الصفحة الرسمية "فيسبوك" 384 مشاهدة.

وتدور قصة الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى إشعار آخر، في ظل مقاومة من "الأبلة طم طم" التي تُجسد شخصيتها "ياسمين عبدالعزيز، ويشاركها في البطولة كلًا من بيومى فؤاد، وحمدي الميرغني، أيمن وتار، شادي ألفونس، خالد منصور، سامى مغاورى، مصطفى أبو سريع، تأليف أيمن وتار، إخراج علي إدريس.

اقرأ أيضا