عاجل | البنتاجون يؤكد علمه بانفجارات إيران

البنتاجون يؤكد علمه بانفجارات إيران

السبت 26 أكتوبر 2024 | 02:46 صباحاً
البنتاجون يؤكد علمه بانفجارات إيران
البنتاجون يؤكد علمه بانفجارات إيران
كتب : محمد سعيد

أعلنت شبكة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيس بوك) أن البنتاجون على علم بتقارير تشير إلى وقوع انفجارات في العاصمة الإيرانية طهران مساء الجمعة، ويقوم حاليًا بالتحقق من صحة هذه التقارير.

انفجارات إيران

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، وتحديدًا موقع «إكس» (المعروف سابقًا باسم تويتر)، انتشار مقاطع فيديو وثّقت لحظات الانفجارات، مما أثار حالة من القلق والتساؤلات بين المستخدمين.

وقد أثار هذا الحادث اهتمامًا كبيرًا، حيث تباينت المعلومات الواردة حول أسباب الانفجارات، بينما تشير تقارير إسرائيلية إلى أن الانفجارات قد تكون وقعت في منشأة تابعة لأجهزة الأمن الإيرانية، وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» بأن الانفجار ناجم عن حريق في مستودع لمعدات المسابح، وتم إنقاذ عدة أشخاص من موقع الحادث.

وأضافت بعض وسائل الإعلام المعارضة الإيرانية أن الانفجار وقع في منشأة تابعة للحرس الثوري الإيراني، مما دفع بالمراقبين إلى طرح تكهنات حول احتمال أن يكون الحادث مرتبطًا بأنشطة أمنية داخلية.

ولم يتم حتى الآن إصدار تأكيدات رسمية تكشف عن ملابسات الحادثة، وما زال الوضع غامضًا بانتظار المزيد من المعلومات من الجهات المختصة سواء داخل إيران أو من الجهات التي تحقق في الحادث دوليًا.

اقرأ أيضا