مترو الأنفاق: تعديل مواعيد التشغيل وفق التوقيت الشتوي ابتداءً من الخميس المقبل

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 09:49 صباحاً
المترو
المترو
كتب : عامر عبدالرحمن

يشكل مترو الأنفاق وسيلة تنقل حيوية لملايين المواطنين، إذ يوفر لهم وسيلة نقل آمنة، سريعة، وملائمة للاستخدام اليومي، ومع حلول فصل الشتاء، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن تطبيق مواعيد تشغيل جديدة للقطارات تتماشى مع التوقيت الشتوي، بدءًا من يوم الخميس المقبل، مع نهاية العمل بالتوقيت الصيفي.

مواعيد مترو الأنفاق في فصل الشتاء

بموجب التعديل الجديد، سيتم إنهاء خدمة القطارات في الساعة 11 مساءً بدلًا من منتصف الليل. وتبدأ الرحلات الأولى من جميع المحطات النهائية يوميًا عند الساعة 5:15 صباحًا على مدار العام، ويغادر آخر قطار على الخط الأول من محطة حلوان عند الساعة 11:40 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة عند الساعة 11:50 مساءً.

مواعيد الخطين الثاني والثالث

سيكون آخر قطار في الخط الثاني مغادرًا من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب عند الساعة 12:00 صباحًا. أما على الخط الثالث، فإن آخر قطار يغادر من محطة عدلي منصور في اتجاه الكيت كات في الساعة 11:31 مساءً، بينما يغادر آخر قطار من محطة الكيت كات في اتجاه عدلي منصور عند الساعة 12:05 صباحًا.

ولتوفير سهولة التنقل وتنسيق الحركة بين الخطوط، تم تحديد مواعيد مقابلة القطارات في المحطات الرئيسية، حيث يلتقي آخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني عند محطة أنور السادات في الساعة 12:30 صباحًا، ويتقاطع آخر قطار للخط الأول مع الخط الثالث عند محطة جمال عبد الناصر في تمام الساعة 12:00 صباحًا، فيما تلتقي قطارات الخط الثاني والثالث في محطة العتبة عند الساعة 12:00 صباحًا.

تهدف هذه التعديلات إلى تسهيل حركة المواطنين خلال فصل الشتاء، وتوفير أوقات ثابتة ومحددة تضمن لهم خدمة مترو موثوقة وسلسة في مختلف الأوقات.

اقرأ أيضا