اكتشاف جبل ذهب في أسوان.. خبير يوضح

السبت 12 أكتوبر 2024 | 04:36 مساءً
الذهب
الذهب
كتب : مروة الجميل

انتشرت بعض الأخبار ،عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،عن اكتشاف جبل يحوي كميات كبيرة من معدن الذهب النفيس ،بمنطقة أسوان.

قال نادي نجيب سكرتير أول غرفة المجوهرات باتحاد الصناعات المصرية سابقا ،في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن مصر زاخرة بالأماكن التي تحوى معدن الذهب النفيس ، سواء في الصحراء الغربية او حتى في البحر ،ولكن تكمُن الأزمة في امكانية استخراج جرامات الذهب الخام النقية ،موضحًا أن عملية استخراج الذهب ،تحتاج لتقنيات حديثة ، وأيدي عاملة مُدربة ،مما يجعلها عملية مكلفة جدا.

وتابع نجيب أن اكتشاف كميات من الذهب سواء في مصر أو في أي دولة أخرى ،لن يؤثر التأثير القوي في تراجع أسعار الذهب العالمية ،كاشفًا عن سعر جرام الذهب من عيار 21 والذي تخطى ال 3600 جنيه للجرام ،خلال آخر تحديث حاليا .

وأوضح نجيب أن الذهب سيظل عملة ثمينة ،بالرغم من توافره ،الأمر الذي يدفع جميع الدول ،لتوفير احتياطي ذهب لدى بنوكها المركزية ،لضمان استمرار حاىط الصد ضد حدوث أي ازمات اقتصادية ،باعتباره الملاذ الآمن للحكومات ،وعملة دولية ،مما لا يقل اطلاقًا من سعره ،إلا بنسب ضئيلة لا تُذكر ،لا تتعدى ال 200 جنيه ،شريطة توافر كميات هائلة على المدار البعيد ،ولكنه ليس متوقع حاليا .

وينصح نجيب بالاستثمار في الذهب خلال الفترة الحالية ،وهي الأفضل للشراء ،وذلك عن طريق شراء السبائك والجنيهات الذهبية فقط واختيار الوقت الملائم لبيعها ،عند حدوث صعود للأسعار ،موضحًا أن المشغولات الذهبية أقل في العائد الاستثماري حال البيع ،حيث تكمُن أهميتها بالأكثر في الزينة للنساء.

واختتم سكرتير أول غرفة المجوهرات ،بأن الوقت الحالي هو المناسب للشراء ،موضحًا أن أسعار الذهب في طريقها للصعود ،خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا