سفير مصر في ليبيا يستقبل وفد لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية

السبت 12 أكتوبر 2024 | 02:10 مساءً
زيارة الوفد المصري لليبيا
زيارة الوفد المصري لليبيا
كتب : مروة الجميل

استقبل  السفير تامر الحفني، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا ،صباح اليوم وفد لجنه التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية ،بمطار طرابلس ،والذي يضم 38 شركة من مختلف الصناعات.

وتأتي زيارة هذة اللجنة في إطار زيادة الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا والمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار التي تشهدها دولة ليبيا حاليًا ، تحت رعاية اتحاد الصناعات المصرية ،لتأمين حصة للشركات المصرية في مشاريع إعادة الإعمار الضخمة والتي قد تصل إلى 570 مليار دولار ،وفقا للجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات.

ويتم عقدهذة اللقاءات الهامة مع عدد من المسؤولين الليبيين، بمن فيهم وزير الاقتصاد ومسؤولو الغرف التجارية والصناعية، بالإضافة إلى مجموعة من المستوردين والشركات الليبية المسؤولة عن إعادة إعمار البلاد ،وفقا لتصريحات سابقة ل علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح نصر الدين أن شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية قد قدرت أن مشروع إعادة إعمار ليبيا سيخلق فرص عمل لنحو 3 ملايين مصري خلال السنوات الثلاث المقبلة ،ومن ثم خلق دافعًا قويًا لنشاط العمالة المصرية الفنية ،مُشيرًا إلى قوة اقتصاد ليبيا ،والذي بلغ حجمه حوالي 51 مليار دولار، ويبلغ عدد سكانها نحو 6.9 مليون نسمة،فضلا عن احتلالها لخامس أكبر احتياطي نفطي في المنطقة العربية.

يُذكر أن هذة الزيارة ،توفر فرصة كبيرة للشركات المصرية للمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار، بما يسهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة للعمالة الماهرة.