كل ما تحتاج معرفته عن "أوفي إيجاريا" الصفقة المحتملة لنادي الزمالك

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 10:37 مساءً
أوفي إيجاريا
أوفي إيجاريا
كتب : عرفة زيان

يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب لإنهاء صفقة الإنجليزي صاحب الأصول النيجيرية "أوفي إيجاريا"، لاعب خط وسط نادي ليفربول السابق، البالغ من العمر 26 عامًا، في صفقة انتقال حر، في إطار حرص الإدارة على تدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل.

بداية مشوار اللاعب في الملاعب الإنجليزية

بدأ اللاعب مسيرته الكروية في أكاديمية نادي أرسنال لمدة 9 سنوات، حيث لفت الأنظار بعد ذلك، وانتقل إلى صفوف أكاديمية ليفربول، ليستمر هناك لمدة موسمين. قرر بعدها المدير الفني للريدز، يورجن كلوب، تصعيده إلى صفوف الفريق الأول، حيث شارك مع الفريق في 8 مباريات. 

ثم خرج في إعارة إلى سندرلاند، ومنها انتقل إلى إعارة جديدة مع رينجرز. وفي عام 2019، انتقل إيجاريا إلى ريدينج واستمر برفقته حتى شهر يناير الماضي قبل أن يرحل عن الفريق.

إنجازات اللاعب خلال مسيرته الكروية

نجح "أوفي إيجاريا" في التدرج في جميع الأعمار السنية داخل المنتخب الإنجليزي، حيث حصد كأس العالم للشباب عام 2017. 

بينما على صعيد مشاركاته مع الأندية المختلفة التي لعب لها، لم تكن له بصمة واضحة في الملعب، ولم يتمكن من حصد أي ألقاب خلال مسيرته.

المركز المفضل للاعب

يجيد اللاعب "أوفي إيجاريا" اللعب في مركز خط الوسط، بالإضافة إلى إجادته لمركز الظهير الأيسر. 

تشير التقارير الصحفية إلى المستوى المتميز الذي ظهر به اللاعب مع منتخبات الشباب في مركز وسط الملعب.

آخر محطات اللاعب الأوروبية

قدم اللاعب مستوى متميز خلال فترة إعارته لنادي ريدينج، الأمر الذي دفع إدارة النادي لشراء اللاعب بشكل نهائي من ليفربول عام 2020، ليستمر اللاعب مع الفريق في بطولة الشامبيونشيب لمدة أربعة مواسم ونصف، لعب خلالها 127 مباراة، سجل فيها 9 أهداف وصنع 13. 

وتعرض اللاعب خلال فترة تواجده مع نادي ريدينج إلى العديد من الإصابات، مما دفع إدارة النادي في يناير الماضي لفسخ عقده بالتراضي.

اقرأ أيضا