وزير الإسكان يمنح مهلة أسبوع للشركات ويشدد على ضرورة إنهاء المنشآت بالمدينة التراثية

السبت 05 أكتوبر 2024 | 05:07 مساءً
جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير
كتب : على الشاذلى

خلال جولته اليوم في مدينة العلمين الجديدة، تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية". 

ورافقه في الجولة الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إلى جانب عدد من مسؤولي الهيئة والمكتب الفني للوزير.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة الإسراع في إنهاء باقي المنشآت بالمدينة التراثية، مؤكدًا على أهمية تكثيف أعداد العمالة والمعدات، والمتابعة المستمرة لموقف التنفيذ. 

كما وجه رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة بمنح مهلة أسبوع لشركات المقاولات العاملة بالمشروع لإثبات الجدية في التنفيذ، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم الالتزام سيتم سحب الأعمال وإسنادها لشركات مقاولات جادة.

وأوضح الوزير أن "المدينة التراثية" تمتد على مساحة 260 فدانًا، وتضم حوالي 70 منشأة تشمل البحيرة الرئيسية، والساحة الرئيسية والساحات التجارية، وأرض المعارض، بالإضافة إلى المسجد والكنيسة والمسرح الروماني وقاعة المؤتمرات والمباني التجارية والفندقية والحى القديم ومجمع السينما.

اقرأ أيضا