تعاون بين "حياة كريمة" و"صناع الحياة" لتطوير إدارة الحالات الاجتماعية في مصر

السبت 05 أكتوبر 2024 | 04:16 مساءً
حياة كريمة
حياة كريمة
كتب : أمنية محمد السيد

في إطار تعزيز قدرات الشباب وتطوير آليات إدارة الحالة الاجتماعية، نظمت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة "صناع الحياة" المعسكر التدريبي الأول بين المؤسستين، والذي أقيم في مدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024. 

وشهد المعسكر مشاركة 120 شابًا وشابة من فرق العمل في المؤسستين، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووزارة التضامن الاجتماعي.

ويهدف المعسكر إلى وضع تصور جديد ومشترك لإدارة الحالات الاجتماعية، حيث يسعى المنظمون إلى أن يكون هذا التصور نموذجًا يحتذى به في المؤسسات الأهلية. 

ويعتمد البرنامج على النهج التشاركي، الذي يتيح للمتطوعين المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات وتطوير الحلول المناسبة.

وفي ختام المعسكر، صرح المهندس أحمد موسى، المدير التنفيذي لمؤسسة "صناع الحياة"، بأن المعسكر يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرات الشباب في إدارة الحالات الاجتماعية، وتطوير حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المجتمعية. 

وأكد أن النهج التشاركي يعكس رؤية المؤسسة في تمكين الشباب ومنحهم فرصة للمساهمة الفعالة في بناء مستقبل أفضل.

ومن جانبها، أعربت السيدة عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة"، عن أهمية الشراكة مع "صناع الحياة"، معتبرةً إياها نموذجًا للتكامل بين المؤسسات الأهلية. 

وأضافت أن المعسكر أثبت أن الشباب هم العنصر الأساسي في تطوير حلول مستدامة وفعالة.

وأشادت معالي السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي، بالجهود المشتركة بين المؤسستين، مشيرةً إلى أن النهج التشاركي يعكس التزامًا قويًا نحو تمكين الشباب وتعزيز العمل الأهلي.

وأوضح الدكتور أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تدعم هذه الشراكات التي تعكس التزامًا واضحًا نحو تمكين الشباب وتطوير آليات عمل مبتكرة. 

وكما أعربت المهندسة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تقديرها لمجهودات المؤسستين في تنظيم هذا المعسكر، مشددةً على أهمية إشراك الشباب في صياغة الحلول.

تجدر الإشارة إلى أن من أبرز نتائج المعسكر كانت تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات الفئات المستفيدة، وتوحيد الرؤى من خلال التفاعل الجماعي بين الفرق. 

وتضمنت التوصيات أهمية استمرار تنظيم معسكرات تدريبية مماثلة بانتظام لتعزيز قدرات المتطوعين وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

نجح المعسكر في تحقيق أهدافه المتمثلة في تعزيز مهارات الشباب المتطوعين في إدارة الحالات الاجتماعية، ما يعكس رؤية استراتيجية تسعى لتحسين آليات إدارة الحالة في المجتمع المصري.

اقرأ أيضا