رضا عبدالعال لـ«بلدنا اليوم»: استبعاد إمام عاشور من المنتخب مستحق.. والفوز هو الخيار الوحيد للعميد أمام موريتانيا

السبت 05 أكتوبر 2024 | 12:47 مساءً
رضا عبد العال
رضا عبد العال
كتب : محمود صقر

علق رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السباق على اختيارات المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، لمواجهتي موريتانيا وتوقعاته لنتيجة المباراتين.

وأكد رضا عبدالعال في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» أنه لا يمكن لوم حسام حسن على الإختيارات لأن الدوري المصري لم يبدأ بعد، مما لم يتيح له الفرصة لمتابعة اللاعبين الجدد بشكل كافٍ. 

وأضاف: فترات إعداد الأهلي والزمالك كانت قصيرة، ولا يمكن الاعتماد على المباريات أمام جورماهيا والشرطة الكيني فقط، وكان من الأفضل بدء الدوري بعد آخر مباراة للمنتخب ليتمكن حسام حسن من متابعة اللاعبين بصورة أفضل.

وعن استبعاد بعض اللاعبين مثل إمام عاشور، سام مرسي، أحمد حجازي، ومحمد النني، قال عبد العال: "إمام عاشور كان يجب استبعاده منذ حادثة عدم مصافحته لطارق سليمان، خصوصاً أنه لم يقدم أداءً مميزاً في المباريات الأخيرة واستمراره في المنتخب يرجع لانتمائه للنادي الأهلي ودعم جماهيره.

أما بالنسبة لاستبعاد عمر جابر وعمر كمال، فأوضح عبد العال أن هناك خلافات سابقة بين حسام حسن واللاعبين منذ أن كان مدرباً لبيراميدز والمصري. 

وتابع: حسام حسن ارتكب خطأً باستبعادهما، لأن عند تولي قيادة المنتخب، يجب تجاوز أي خلافات شخصية، فمصلحة مصر تأتي أولاً.

وعن سام مرسي، قال عبد العال: مرسي لاعب محترف ويقدم أداءً ممتازاً في أحد أقوى الدوريات في العالم، ويجب أن يحصل على فرصة للعب مع المنتخب.

وفيما يخص أحمد حجازي ومحمد النني، قال: كان من الأفضل إبلاغهما بعد البطولة الأخيرة بأنهما سيكرمان، ولكن لن يكونا جزءاً من المرحلة المقبلة، يبدو أن حسام حسن أراد تجنب أي صدام بعد الأحداث الأخيرة.

واختتم عبد العال حديثه بتوقعاته لمباراتي موريتانيا، قائلاً: منتخب مصر يجب أن يحقق الفوز في المباراتين دون تردد، مع اسم وخبرات المنتخب، الفوز هو الخيار الوحيد بغض النظر عن قوة الخصم.