الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي جامعة المنوفية في احتفالية الأكاديمية العسكرية

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 06:38 مساءً
كتب : محمود الزقم

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرمت الأكاديمية العسكرية أوائل خريجي جامعة المنوفية ضمن احتفالية تكريم أوائل خريجي الكليات العسكرية وأوائل الجامعات المصرية للعام الجامعي 2023-2024، وذلك في حفل تخريج الدفعة 118 حربية وما يعادلها بالمقر الجديد للقيادة العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بتكريم اثنين من أوائل خريجي الجامعة من قِبل رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يأتي تزامنًا مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مما يجعله تكريمًا ذا طابع وطني مميز. 

وتمنى القاصد للطلاب المكرمين المزيد من التفوق والنجاح، معبّرًا عن تطلعه إلى استمرار تقدم مصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد القاصد أن تكريم أوائل خريجي الجامعات المصرية في هذه الاحتفالية يعكس اهتمام الرئيس والدولة المصرية بالتعليم وتطويره المستمر، مما سيكون له مردود إيجابي ومحفز لشباب مصر، الذين يمثلون أساس التنمية وصولًا للجمهورية الجديدة. 

وأشاد بجهود شباب الجامعات وحرصهم على التميز والابتكار في مختلف المجالات.

وقد نال شرف التكريم من جامعة المنوفية الطالب صلاح أحمد محمد رضوان، من أوائل كلية الحقوق، والطالب ريناد رضا، من أوائل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية. وتسلم الأوائل مع زملائهم من الجامعات المصرية درعًا تذكاريًا باسم الجامعات المصرية، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمصافحتهم، موجهًا لهم التهنئة على تميزهم.

يُذكر أن الأوائل قد سبق تكريمهم أيضًا من قِبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وكذلك قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اللواء أركان حرب أسامة عبد الحميد، خلال احتفالية خاصة بأوائل خريجي الجامعات المصرية للعام الجامعي 2023-2024.

كما حظى الأوائل بلقاء مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبد المجيد صقر، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أحمد خليفة، ومدير الأكاديمية العسكرية، الفريق أشرف سالم، حيث قدموا لهم التهنئة على تفوقهم العلمي، متمنين لهم المزيد من التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

اقرأ أيضا