المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 03:31 مساءً
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
كتب : محمود الطحاوي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس 3 أكتوبر، متهم بالتعدى على حرمة فتاة وتهديدها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بنشر صورة خاصة، بالسجن المشدد 5 سنوات، مع الزامه بالمصاريف الجنائية بالدعوى.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم بأنه بدائرة قسم شرطة التجمع، بمحافظة القاهرة هدد المجني عليها «م.م» كتابة بإفشاء صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة حياتها الخاصة، وكان تهديده له مصحوباً بتقديم مبالغ مالية له.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أنشأ حسابا خاصا عبر تطبيق «الواتس آب»، بهدف أرتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها بأن التقط ونقل من أجهزة الهواتف صور للمجنى عليها بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

وكشفت حيثيات المحكمة، عن أن المجني عليها تعرفت على المتهم الذي استغل تهورها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق «واتساب» مرتبط بخط هاتفه، مستهدفا الوصول باستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها مادياً مستخدما صورها لتحقيق ذلك.