أبو سمية: إسرائيل لم تحقق أهدافها رغم الضربات الأخيرة في فلسطين

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 08:31 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

في إطار التطورات السياسية في فلسطين، قدم المحلل السياسي باسم أبو سمية تحليلاً حول الوضع الراهن، مشيراً إلى أن إسرائيل، رغم نجاحها في اغتيال عدد من قيادات حركة حماس، بما في ذلك إسماعيل هنية في طهران، لم تحقق سوى مكاسب محدودة منذ بداية الحرب.

وأفاد أبو سمية، خلال مداخلة عبر "Zoom" مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل العديد من عناصر حركة حماس، بينما تمكنت إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي من تدمير قطاع غزة وقتل الآلاف من الفلسطينيين، فضلاً عن مئات الضحايا في لبنان.

وأوضح أن هذه المكاسب جاءت بتكلفة باهظة، حيث تكبدت إسرائيل خسائر فادحة وتعرضت لضربات عسكرية متتالية، فضلاً عن صفعة أمنية كبيرة في السابع من أكتوبر.

وأشار أبو سمية إلى فقدان إسرائيل لعلاقاتها الخارجية مع الدول الكبرى، وتعرضها لانتقادات واسعة من المجتمع الدولي بسبب ضرباتها المتكررة في غزة، مما أدى إلى انقسام بين اليهود في مختلف أنحاء العالم.

 وكما نبه إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لم يتمكن حتى الآن من تحقيق أي من أهدافه الحقيقية من الحرب، مما يعكس حجم الخسائر التي تكبدتها إسرائيل على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضا