شعبة الخضروات تكشف أسباب تراجع أسعار الطماطم.. وهذا مكان بيعها بالأسعار المخفضة

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 07:09 مساءً
حاتم النجيب
حاتم النجيب
كتب : مروة الجميل

تراجعت أسعار الطماطم بصورة ملحوظة بالأسواق المحلية ،ومنافذ بيع شركات النيل للتجمعات الاستهلاكية .

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن هذا التراجع جاء بسبب نجاح مبادرة "خفض الأسعار" والتي اطلقتها وزارة التموين ،بالتعاون مع شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية ، حيث اعتمدت على طرح كميات كبيرة من الطماطم بمنافذ النيل.

وكشف النجيب أن تراجع أسعار الطماطم تخطى ال 30% ،ليتراوح سعر الكيلو ما بين 20 جنيه إلى 25 جتيه للكيلو وفقا لجودة النوع ،لافتًا أن الأسعار المخفضة مطروحة بجميع الأسواق المحلية ومنافذ شركة النيل التابعة للشركة القابضة.

وأوضح نائب شعبة الخُضر والفاكهة أن هذا التراجع لأسعار الطماطم تزامن مع ،بداية ظهور مبكر العروة الشتوية ،مؤكدًا على عودة التراجع التدريجي لأسعار الطماطم ،بدءًا من نوفمبر القادم ، مما يُبشر بتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 8 جنيه إلى 10 جنيه للكيلو خلال الفترة القادمة.

وأختتم النجيب أن جميع المنتجات الزراعية سواء من الخُضر أو الفاكهة ،ستشهد تراجُعا بالأسعار ،خلال الفترة المقبلة ،لتُباع أسعارها بسعر مناسب للجميع ،في متناول كل مواطن ، مةضحًا أن كثرة المنتجات خلال الفترة القادمة ،ستؤدي حتما لتراجع الأسعار.

اقرأ أيضا