بنسبة 50%.. رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 05:49 مساءً
انخفاض أسعار الطماطم
انخفاض أسعار الطماطم
كتب : محمد الإمبابي

تسبب ارتفاع أسعار الطماطم في تساؤل عدد كبير من المواطنين, عن الأسباب وراء الزيادة المفاجئة وتراوح سعر كيلو ما بين 25 إلى 30 جنيه، على الرغم من تصدير مصر لها.

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة.. ارتفاع أسعار الطماطم بسبب التغير المناخي

حاتم النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أكد أن ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الماضية بسبب التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة ما أدى لنقص محصول العروة الصيفية وبالتالي لم يتوافر معروض كافي للمستهلكين.

وأضاف النجيب أن ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية خلال الموسم الصيفي الحالي، دفع العديد من الجهات والهيئات لعمل مبادرات لخفض الأسعار ودعم المواطنين عبر طرح كميات إضافية من الخضروات والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية.

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يكشف موعد انخفاض أسعار الطماطم

وأكد النجيب في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن أسعار الطماطم ستشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الأيام العشرة المقبلة، متوقعًا تراجعًا بنسبة حوالي 50% مقارنة بالأسعار الحالية.

وأوضح أن سبب انخفاض أسعار الطماطم خلال الأيام المقبلة سببه يعود إلى بدء دخول محصول العروة الشتوية للأسواق ما يرفع من كمية المعروض بالأسواق، ما يعوض النقص الحالي ويعود بالأسعار إلى مستوياتها الطبيعية مرة أخرى.

أسعار الخضروات اليوم الاثنين

وسجلت أسعار الخضروات استقرارًا في السوق المحلي خلال الأيام الماضية وفيما يلي الأسعار مع مراعاة أن السعر يختلف من منطقة لأخرى بسبب تباين تكلفة النقل وهامش ربح التجار.

سعر كيلو البطاطس: 20- 25 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو الطماطم: 25 - 30 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو البصل: 15- 20 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو الخيار: 8-15 جنيهًا للكيلو

سعر كيلو الفلفل الرومي: 8- 15 جنيهًا للكيلو

سعر كيلو الكوسة: 10- 15 جنيهًا للكيلو.

اقرأ أيضا