خاص| النائب وليد التمامي : التحول إلى الدعم النقدي يُعزز من العدالة الاجتماعية ويوفر للمواطن البسيط

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 07:40 مساءً
النائب وليد صلاح التمامي
النائب وليد صلاح التمامي
كتب : وفاء الهواري

أشاد النائب وليد صلاح التمامي، عضو لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني إدراج قضية التحول إلى الدعم النقدي على طاولة المناقشات في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعزز العدالة الاجتماعية وتوفر للمواطن حرية اختيار كيفية إنفاق الدعم بناءً على احتياجاته الفعلية.

وأوضح التمامي، في تصريحات خاصة لجريدة بلدنا اليوم، أن النظام العيني الحالي لم يعد ملائمًا للتحول نحو "الجمهورية الجديدة"، حيث تفرض الدولة نوع السلع والخدمات المدعومة. 

بينما يمنح الدعم النقدي المواطن مرونة أكبر في إدارة نفقاته، سواء في شراء الطعام أو تسديد فواتير أو تلبية احتياجات أخرى، مما يمنح الشعور بالحرية الاقتصادية ويضمن وصول الدعم لمستحقيه الفعليين.

وأشار التمامي إلى أن التحول إلى الدعم النقدي أصبح ضرورة ملحة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، مؤكدًا أن إدراجه ضمن مناقشات الحوار الوطني يعكس اهتمام الدولة بمشاركة كافة التوجهات الفكرية والسياسية، بهدف الخروج بتوصيات عاجلة تسهم في تقوية الاقتصاد وتحسين معيشة المواطنين.

وأكد أن هذه الخطوة ستمكن المواطن من الشعور بالتمكين الاقتصادي، خاصةً بعد التقلبات الاقتصادية العالمية التي أثرت على سلاسل الإمداد للسلع الأساسية، مشددًا على أهمية اتخاذ قرارات سريعة تعزز من استقرار الاقتصاد الوطني وتحقق التوازن في المجتمع.

اقرأ أيضا