خاص| النائب محمد أبو حجازي: إدراج ملف التحول إلى الدعم النقدي في الحوار الوطني خطوة هامة لتحسين حياة المواطنين

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 07:26 مساءً
النائب محمد علي أبو  حجازي
النائب محمد علي أبو حجازي
كتب : وفاء الهواري

أكد النائب محمد علي أبو حجازي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، أن الحوار الوطني، منذ انطلاقه، يتناول كافة القضايا بشكل منطقي وشامل، بمشاركة النخب العلمية والاقتصادية والسياسية، إلى جانب ممثلي الحكومة والوزراء. 

وأشار إلى أن هذا الحوار يعكس تحولًا كبيرًا نحو بناء "الجمهورية الجديدة" التي تتسع للجميع، وتتيح الفرصة للحوار والمشاركة بين كل الفئات لتحقيق الريادة لمصر في جميع القطاعات.

وأضاف أبو حجازي، في تصريح خاص لجريدة بلدنا اليوم، أن إدراج مجلس أمناء الحوار الوطني قضية التحول إلى الدعم النقدي على طاولة المناقشات خلال المرحلة المقبلة، يعد خطوة إيجابية تستجيب لاحتياجات المواطن، وتسعى إلى إيجاد حلول حقيقية لتحقيق التوازن بين مصلحة محدودي الدخل وتحسين إدارة موارد الدولة بكفاءة أكبر في مختلف القطاعات.

وأكد النائب أن التحول من الدعم العيني إلى النقدي، ومناقشته في إطار دراسات شاملة بمشاركة الخبراء والمتخصصين ضمن جلسات الحوار الوطني، يضمن فعالية أكبر، ويساهم في تقوية الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطنين بشكل مباشر. 

وأوضح أن هذه الخطوة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، التي تسعى إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ أيضا