وزارة الصحة: تطوير شامل لغرف العمليات بمستشفى المقطم وتحديث الأجهزة الطبية

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 12:46 مساءً
كتب : شهد الشاذلي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من تطوير وتحسين قسم العمليات في مستشفى المقطم, الذي يتبع الهيئة العامة للتأمين الصحي, لتعزيز كفاءة المنشات الصحية وتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خطة رفع الكفاءة تشمل تطوير سبع غرف عمليات بالمستشفى، موزعة على 4 في الدور الثالث و3 في الدور الرابع، مع إضافة 10 أسرة تحضير 12 سرير إفاقة.

وأشار عبد الغفار إلى أن المستشفى تقدم مجموعة متنوعة من الجراحات تشمل الجراحة العامة، والتجميلية، وأوعية الدم، والعظام، ووجه وفكين، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى تخصصات الرمد، ونساء وتوليد، وزراعة الكلى، وجراحة المخ والأعصاب.

وأكد الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن خطة التطوير تضمنت إدخال أجهزة طبية جديدة، منها 7 أجهزة تخدير مزودة بالمراقبة، و11 مونيتر لمراقبة المرضى في غرف الإفاقة والتحضير، و3 أجهزة صدمات كهربائية، ومناظير للبطن والعظام، وميكروسكوب لأغراض الجراحة. كما تم توفير 7 شفاطات عمليات متنقلة، إلى جانب شفط مركزي في جميع الغرف، و4 أجهزة أشعة سي آرم، و19 سريرًا يدويًا للمريض.

 وقد تم إجراء 15 جراحة بعد تحديث قسم العمليات بالمستشفى.

اقرأ أيضا