بعد إخلاء سبيله.. القصة الكاملة للقبض على إسلام بحيري

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 09:55 صباحاً
 إسلام البحيري
إسلام البحيري
كتب : محمود عبد الرحمن

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الباحث إسلام بحيري بعد صدور عدة أحكام غيابية ضده، وذلك بتهمة إصدار شيكات مالية بدون رصيد، إثر بلاغ تقدمت به سيدة أعمال.

 القصة بدأت عندما أقنع بحيري السيدة باستثمار أموالها بزعم تحقيق أرباح من خلال الاستثمار في البورصة المصرية.

 وبعد أن لم تستطع استعادة أموالها، قامت السيدة بتقديم بلاغ ضده.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، قامت الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بضبط إسلام بحيري داخل منزله بمدينة السادس من أكتوبر. وتبين أن هناك 6 أحكام غيابية صادرة بحقه من محكمة أكتوبر.

عقب إلقاء القبض عليه، تم ترحيل إسلام بحيري إلى أحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده، في انتظار الإجراءات القانونية التي قد يتخذها دفاعه، بما في ذلك تقديم المعارضة.

وبحسب التحريات الأمنية، فإن سيدة الأعمال قدمت بلاغًا ضد إسلام بحيري بعد أن قامت بتحويل مبلغ مالي كبير إلى حسابه الشخصي بناءً على وعد منه بتحقيق أرباح من خلال الاستثمار في البورصة المصرية.

 ومع عدم قدرة بحيري على إعادة المبلغ، تصاعدت الأزمة حتى وصلت إلى المحاكم.

تكثيف التحريات الأمنية

وقامت مديرية أمن الجيزة، تحت قيادة اللواء سامح الحميلي، تكثيف تحرياتها حول القضية للوقوف على جميع ملابساتها، ولا تزال التحقيقات جارية للكشف عن المزيد من التفاصيل.

أخلت الجهات المعنية في منطقة مصر القديمة سبيل إسلام بحيري بعد دفع كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وذلك على خلفية اتهامه بإصدار الشيكات بدون رصيد. 

وتستمر التحقيقات في القضية خلال الأيام المقبلة مع انتظار استكمال الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا