محافظ قنا يكرّم "مصر الخير" لدورها في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 12:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة "مصر الخير" في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية واستخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية لتحسين الكفاءة والأداء ودعم الابتكار، كرّم السيد الدكتور خالد عبدالحليم ،محافظ قنا ، الأستاذ خالد عمران ،المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير لمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر ، وذلك تقديراً لدور المؤسسة في تنفيذ المشروعات الخضراء الذكية ضمن المبادرة الوطنية في هذا المجال ودعم الابتكار ومشروعات ريادة الأعمال بصورة مستمرة.

شهد الاحتفال كل من : الدكتور خالد عبدالحليم ،محافظ قنا ،والمهندس عبدالمطلب عمارة ،محافظ الأقصر، واللواء أيمن الشريف ، سكرتير عام محافظة أسوان نائبا عن السيد المحافظ.

ومن جانبه أعرب أ/خالد عمران ،المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير لمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر ، عن سعادته البالغة بهذا التكريم تأكيداً لتعزيز مؤسسة مصر الخير ودورها الكبير ودعمها فى استخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية لتحسين الكفاءة والأداء في المشروعات الخضراء الذكية.

وأوضح عمران أن المشروعات الخضراء تشكل "المكون الأخضر" وهو ما يشير إلى العناصر أو الاستراتيجيات التي تعزز الاستدامة البيئية وتقليل الأثر البيئي ، وقد يتضمن ذلك استخدام موارد الطاقة المتجددة، وتقنيات البناء المستدام، وإدارة النفايات بشكل فعال، وتطبيق ممارسات تقلل من البصمة الكربونية بهدف تحسين التأثير البيئي للمشروع والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أنه في سياق مشروعات "المكون الذكي" وهو ما يشير إلى استخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية لتحسين الكفاءة والأداء. يمكن أن يشمل ذلك: التقنيات الرقمية: مثل استخدام البرمجيات المتقدمة للتحليل والتخطيط وإدارة المشاريع ،والذكاء الاصطناعي مثل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين اتخاذ القرارات والتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية ، وتحليل البيانات من خلال استخدام التحليل البياني لفهم البيانات واتخاذ قرارات مستندة إلى الأدلة.

وأوضح عمران أن هذه التقنيات تساعد في تحسين كفاءة المشاريع وزيادة القدرة التنافسية وتقليل التكاليف.

ومن جانبه فقد أشاد الدكتور أحمد عبد الخالق ،مقرر اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة قنا، بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة "مصر الخير" داخل المحافظة وفى دعم المشروعات الخضراء الذكية واستخدام العناصر صديقة البيئة في مشروعاتها للحد من التلوث البيئي.

اقرأ أيضا