بعد الهجوم السيبراني.. تفاصيل مكالمات دعم مصر للبنان

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:07 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، مساء اليوم، اتصالات هاتفية مع كل من نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، وعبدالله بوحبيب، وزير الخارجية، لمتابعة الوضع في لبنان عقب الهجوم السيبراني الذي أدى إلى تدمير أجهزة الاتصالات في عدة مناطق لبنانية.

وأفاد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي نقل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل السريع مع لبنان للتعبير عن الدعم المصري الكامل، مؤكداً على حرص مصر على أمن واستقرار لبنان ورفض أي انتهاك لسيادته من أي جهة خارجية. كما عرض تقديم أي مساعدة ممكنة للبنان في هذه الظروف الحرجة.

وفي اتصالاته، حذر وزير الخارجية من خطورة التصعيد الإقليمي والانزلاق إلى حرب شاملة، مشدداً على أن التطورات الأخيرة في جنوب لبنان تشير إلى احتمال حدوث منعطف خطير نتيجة تصرفات أحادية غير مسؤولة. وأكد على أهمية تجنب التصعيد من خلال وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتوصل إلى اتفاق يضمن الإفراج عن الرهائن والأسرى، وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كامل وغير مشروط للقطاع.

اقرأ أيضا