معهد تكنولوجيا المعلومات يفتح باب التقديم لمبادرة 'وظيفة تك' لتأهيل الخريجين وتوفير فرص عمل

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 10:38 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أكد معهد تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم لمبادرة "وظيفة تك"، التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ نحو خمس سنوات.

 وتعتمد المبادرة على نموذج "تعلم الآن.. وادفع غدًا"، حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد اجتيازه التدريب الذي يمتد لثلاثة أشهر.

التسجيل متاح حاليًا في ثلاثة مسارات تدريبية: تطوير الويب الكامل (Full Stack) الذي تقدمه شركة بترا لصناعة تكنولوجيا المعلومات، تخطيط موارد المؤسسات باستخدام برنامج "أودو" الذي تقدمه الشركة نفسها، وبرنامج الأمن السيبراني الذي تقدمه أكاديمية Xpand CS.

تهدف مبادرة "وظيفة تك" إلى تأهيل الخريجين الجدد وتوفير فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 ويشترط للمتقدمين أن يكونوا مصريين، خريجي إحدى الجامعات المصرية، وألا يكون قد مر على تخرجهم أكثر من خمس سنوات، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القبول.

المبادرة هي نتاج تعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة لدخول سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

وتعتمد المبادرة على قيام الشركات المهتمة باختيار المتدربين وتوظيفهم في مجال تخصص البرنامج، من خلال المساهمة بحصة من الدخل بناءً على نموذج التدريب أولًا والدفع لاحقًا عبر برنامج "Wazeefa Tech".

اقرأ أيضا