قبل بدء العام الدراسي الجديد.. أولياء الأمور تناشد بتسليم التابلت

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 08:39 مساءً
الدكتورة داليا الحزاوي
الدكتورة داليا الحزاوي
كتب : محمود الطحاوي

كشفت الدكتورة داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، عن ابرز المطالب التي يناشد بها طلاب المدارس الخاصة قبل بداية العام الدراسي، بالصف الأول الثانوي الذي لم يتسلم "التابلت" هذا العام، وكذلك الامر للصف الثاني الثانوي العام الماضي.

واضافت الحزاوي، أن أولياء الأمور يتساءلون  بمناسبة قرب بدء العام الدراسي هل  هناك آليات لتسليمهم التابلت حتي يتمكن الطلاب من متابعة دروسهم مع بداية العام الدراسي من خلال الكتب الوزارة المحملة علي التابلت الوزاري معبرين عن احتياج أبنائهم للتابلت بعد تعديل المناهج بشكل حيوي وضروري .

وتابعت الحزاوي: أن أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية يضطرون إلي شراء الكتب الخارجية بالرغم من ارتفاع اسعارها بشكل مبالغ فيه حتي يتمكن أولادهم من متابعة دروسهم لعدم امتلاكهم التابلت وطبعاً توقف طباعة الكتب المدرسية في مرحلة الثانوية ولكن هذا العام هناك الكثير من التخوفات من الاستعانة بالكتب الخارجية المتواجدة حاليًا بالرغم ان هناك تعديلات تتم بالمناهج .

واستكملت الحزاوي: أولياء أمور المدارس الخاصة في ظل الظروف الاقتصادية لا يستطيعون شراء التابلت لأبنائهم لمتابعة دروسهم عليه ودخول علي المنصات المختلفة فهم بالكاد يستطيعون تدبير مصاريف المدرسة والمستلزمات المدرسية.

واوضحت: في ناس داخلة جمعيات علشان تدفع المصاريف،  لذا نرجو من الوزارة سرعة الإعلان عن أليات توزيع التابلت للطلاب أو توفير نسخة مطبوعة بسعر مناسب من كتب الوزارة

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة في المدارس يوم السبت الموافق 21/ سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

فمن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 3/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025.

اقرأ أيضا