وزير التموين يبحث أوجه التعاون مع مجموعة "صامولا" للأغذية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 08:04 مساءً
كتب : سلوي وهيب

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين ,على أهمية التعاون المشترك بين مجموعة الشركات الصناعية العملاقة والقطاع الخاص وبين الوزارة بشكل مختلف وجديد حيث أن مجموعة"صامولا" تمتلك العديد من فروع سلاسل "باندا" هايبر ماركت بالإضافة إلى تواجدها في ١٣ دولة .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين ,بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية مع الرئيس التنفيذي لمجموعة " صمولا الأغذية سامح محمود حسين وذلك لبحث أوجه التعاون وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

حضر الاجتماع اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير والدكتور  علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذاىية والأستاذ حسام الجارحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية وأحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير والدكتورة  هبه السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية. وبحضور  كريم بركة - المدير العام لمجموعة صافولا مصر ، ومحمود فودة - مدير عام قطاع السكر بمصر.

جاء ذلك اللقاء لتنفيذ خطة وزارة  التموين لتعزيز المخزون الاستراتيجي وتحقيق الأمن الغذائي وذلك من حلال التعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية وبالشراكة مع القطاع الخاص،

وأوضح الوزير أن صافولا مصر تقوم بتصنيع الزيوت والسكر والمكرونة وهي من السلع الأساسية بالاسواق، ونتطلع لجذب المزيد من استثمارات المجموعة للسوق المصري.

وأكد الوزير على دعم وتقليل العقبات أمام كافة المستثمرين في كافة المجالات المختلفة وفي مقدمتها مجال الصناعة ويأتي ذلك بتوجيه من القيادة السياسية. 

وأشار الوزير بأن الحكومة المصرية تولي اهتمامها الكبير لهذا الملف لأهميته القصوى . 

ومن جانبه أكد المهندس سامح الرئيس التنفيذي للمجموعة على أهمية التعاون مع وزارة التموين والشركات التابعة لها ووجه الشكر للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية موضحًا أن المجموعة تعمل علي التوسع في ضخ المزيد من الاستثمارات فس سلاسل التجزئة والصناعات الغذائية في مصر .

 تعتبر مجموعة صامولا من أهم المستثمرين في الدولة المصرية حيث تمتلك ٤ مصانع في مصر ومتواجد في السوق المصري لفترة اكثر من ٣٠ عاما .

اقرأ أيضا