لتعزيز دور المرأة في المجتمع.. وزارة الشباب تطلق ملتقى 'قادرات نحو مستقبل أفضل"

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 07:17 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

تطلق وزارة الشباب والرياضة، عبر الإدارة المركزية لتنمية الشباب، غدًا الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل" في دار ضباط المدرعات. 

ويحضر الملتقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ويشارك فيه 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية.

يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين، فضلاً عن تمكين المرأة على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والسياسية. 

وكما يسعى الملتقى إلى توعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء الفرد والمجتمع، ودور الإعلام في تقديم صورة المرأة في الدراما المصرية، وتعزيز الصحة النفسية للمرأة، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح نسائية في المجتمع.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها في شغل المناصب السياسية والقيادية على المستويين المحلي والدولي، مشيرًا إلى نجاحها في الحصول على مقاعد في البرلمان وتولي مناصب وزارية في الحكومة، فضلاً عن مشاركتها في المجالس والهيئات المختلفة.

 وأكد الوزير أن وزارة الشباب والرياضة تسعى إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، مشددًا على ضرورة أن يؤدي كل فرد دوره نحو وطنه.

اقرأ أيضا